“الخدمات الادارية” تطالب “لبيب” بـ”نظرة عادلة” للعاملين بالمحليات

كتب | أحمد مكاوى

ممدوح-بلالتجاوبا مع مشاكل العاملين بوزارة التنمية المحلية أعدت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية مذكرة تطلب فيها من اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية حل مشكلات العاملين بقطاع التنمية المحلية.

طالب ممدوح بلال رئيس النقابة العامة بتثبيت العمالة المؤقتة على مشروعات المحافظات فى قطاعات النظافة والمحاجر وأسواق الخضار والكارتة والرصف وتطبيق الحد الادنى عليهم.

قال “بلال” أن النقابة تطالب بزيادة مكافأة نهاية الخدمة من شهر الى ثلاثة شهور وزيادة الحوافز من 200% الى 500% لجميع العاملين بالتنمية المحلية لمواجهة زيادة ارتفاع الاسعار وشدد “بلال” على ضرورة تعيين رؤساء الاحياء ومجالس المدنة والقرى من العاملين بالتنمية المحلية من اجل تطوير العمل بهذا القطاع بدلا من اشخاص من خارجه.

كما طالبت المذكرة بعودة ترقية “كبير” والتى سبق ترقيتها من عام 2000 الى مستشار ب لجميع العاملين بالمحافظات.. وضرورة رفع حافز جذب العمالة بالمناطق النائية الى 150% من الاجر الاساسى.

واوضح انه صدر قرار رئيس الوزراء باحقية المحافظات النائية بصرف حافز جذب العمال 150% ومحافظ اسوان اصدر قرار بصرف 50% فقط من مربوط الدرجة وطالب من وزير التنمية المحلية تطبيق مساواة العاملين فى اسوان مثل جنوب سيناء ومرسى مطروح فى الحافز.

المصدر | جريدة العمال الورقية العدد (2403)