حل النزاع القائم بين إدارات 7 فنادق والعمال

تمكنت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، من حل النزاع القائم بين العاملين بـ 7 فنادق مختلفة، والإدارات القائمة على الفنادق.

وكانت النقابة قد عقدت عدة جلسات للمفاوضة الجماعية بين أصحاب العمل والعمال وممثلي وزارة القوى العاملة والهجرة، والنقابة العامة للسياحة باتحاد العمال.

وصرح رئيس النقابة العامة ممدوح محمدي، أنه تم النظر في مشكلات العاملين بفنادق (تروتيبل – نعمة باي – حوتب سوهاج – تروبيكانا لازور كلوب – نيوتاور – صنافير – شركة واحات لإدارة المنشآت السياحية).

وأوضح رئيس النقابة العامة، أن مشكلات العمال شملت التفاوض حول مراجعة حصيلة نسبة الـ 12% مقابل الخدمة، وعقود العمل، وأخرى خاصة بحقوق العمال في حالة بيع منشأة العمل، ومستحقات العمال التي يكفلها لهم القانون في هذه الحالة.

وأشار إلى أن جلسات المفاوضة شملت أيضا مناقشة تحسين لائحة النظام الطبي للعاملين، وتعديل المرتبات الشهرية في بعض الفنادق، وإبرام اتفاقيات عمل جماعية بشأن توزيع نسبة الـ 12% عمولة الخدمة.

وأكد الأمين العام لنقابة السياحة ممدوح رياض، أن جلسات المفاوضة هي السبيل الوحيد الذي تنتهجه نقابة السياحة لحل أي نزاع قائم بين العمال والإدارات السياحية المختلفة، مشيرا إلى أن هناك استجابة كبيرة من قبل العمال وأصحاب العمل داخل عمليات المفاوضة الأمر الذي يؤدي لسرعة التوصل لحلول ترضي جميع الأطراف.

جدير بالذكر أن لجنة المفاوضة تتكون من محمد عيسى مدير عام الإدارة العامة لشؤون المفاوضة بوزارة القوى العاملة والهجرة، وممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للسياحة، وممدوح رياض الأمين العام، وحسين محمود أمين الصندوق، وعصام عبد الرحمن الأمين المساعد.

المصدر | اخبار اليوم