بالصور .. مؤتمر صحفى لاختيار “المراغى” أمينا عاما للمنظمة العربية للقوى العاملة والهجرة

عقد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد وبحضور الدكتور عبد العزيز عبد اللـه أحمد رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية بدرجة وزير مفوض..

وحضر اللقاء قيادات من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومنهم محمد وهب اللـه، وخالد الفقى، وسحر عثمان، ومجدى البدوى.

بداية تحدث جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مؤكدا على أن الاتحاد العام هو صوت العمال فى كل مكان مصريا وعربيا، موضحا أن الاتحاد يتضامن مع جميع مطالب عمال مصر المشروعة، وقال أن اليوم يتم تأسيس المنظمة العربية للقوى العاملة والهجرة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

ثم تحدث دكتور عبد العزيز عبد اللـه رئيس المنظمة متوجها بالتقدير إلى القيادات العمالية وعلى رأسهم جبالى المراغى الذى تم اختياره أمينا عاما للمنظمة العربية للقوى العاملة والهجرة، وأكد دكتور عبد العزيز أن منظمته أوضحت للعالم كله أن ما حدث فى مصر يوم 30 يونيو هو ثورة شعبية وليست انقلابا، لتوضيح الحقائق أمام أعداء الوطن فى قطر وتركيا وأمريكا، وأكد أن منظمته تدعو إلى وحدة الشعب العربى لمواجهة الصهيونية العالمية التى لا تريد لمصر سوى الشر والدمار، وأشار إلى أن منظمته تمتد علاقتها بدول أفريقيا لمواجهة المخططات الأمريكية والإسرائيلية هناك.

وقام دكتور عبد العزيز بتسليم قرار المنصب الجديد لجبالى المراغى، وقال أن هذا القرار تكريم لاتحاد عمال مصر، وفى النهاية دعا دكتور عبد العزيز إلى الالتفاف حول المشير عبد الفتاح السيسى رئيس لمصر.

ثم القى محمد وهب اللـه أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وتقدم بتهنئة جبالى المراغى على المنصب الجديد، وقال وهب اللـه أن الدبلوماسية الشعبية هى مستقبل البلاد ولها دور كبير فى التفاوض والحوار والدافع عن حقوق الشعوب.

وتحدثت سحر عثمان نائب رئيس الاتحاد عن الدور الذى يجب أن تلعبه المنظمة لصالح عمالنا فى الخارج خاصة حرية التنقل وكذلك الكفيل وغيرها، ودعت إلى التركيز على تأسيس مراكز تدريب عربية والعمل على حل مشكلة البطالة.

خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، أشاد بدخول الاتحاد فى نشاط هذه المنظمة المتخصصة التى يقودها جبالى المراغى رئيس الاتحاد حيث أن اختيار جبالى هى رسائل للجميع حيث أن القائد النقابى هو قائد متميز لمواجهة مشاكل الطبقة العاملة.

وقال أن اختيار جبالى وسام على صدر عمال مصر، ثم تحدث وهب اللـه مرة أخرى مشيرا إلى لقاء الحد الأدنى للأجور الذى حدث اليوم بحضور وزيرى العمل والتخطيط الذى وعدوا بعرض الملف على اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

مجدى عوض نائب رئيس الاتحاد أكد على أهمية الدور الذى يلعبه اتحاد عمال مصر عين العمال العرب، وقال أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى تقدم وتوحد وسط العمال المطالبين بحقوقهم المشروعة مصريا وعربيا.

وفى النهاية قام جبالى المراغى بتسليم درع الاتحاد إلى السيد الدكتور عبد العزيز عبد اللـه رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية.