نقابة المرافق تطلب.. توفير الدعم النقدى لشركات المياه وتوحيد الاجور والمزايا

كتب – يحي الصاوى

طلبت النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة من الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ضرورة الموافقة على إصدار قرار وزارى ينص على نقل تبعية العاملين بمديريات الاسكان بالمحافظات وموازنتها المالية إلى وزارة الاسكان التى تتولى الاشراف الفنى والمالى ويكون الاشراف الادارى على المديريات الاسكان لوزارة التنمية المحلية على غرار ما تم فى مديريات الضرائب وهيئات الاسعاف ونقلهما الى وزارتى البيئة والصحة.

أوضح عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق فى مذكرته لرئيس الوزراء ولوزيرى الاسكان والتنمية المحلية ورئيس اتحاد العمال ان العاملين بمديريات الاسكان يتضررون من تبعيتهم للمحليات مما يؤثر على أدائهم فى العمل والمشاركة فى إقامة مشروعات البنية التحتية والإسكان القومى.. مطالبين بجعل المديريات هيئات مستقلة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.. وأن يتم الاستفادة من الكوادر الفنية فى جهاز التعمير الذى ينفق الكثير على المكاتب الاستشارية التى يتم الاستعانة بها.

كما طلب رئيس النقابة العامة للمرافق من المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق بضرورة التزام الدولة بمتعهداتها بشأن توفير الدعم النقدى لشركات مياه الشرب والصرف الصحى التى تتحمل بيع المياه بالتسعيرة الجبرية للمواطنين بأسعار تقل عن تكلفة إنتاجها للمتر المكعب.

وطلب التدخل العاجل لحل مشكلات العاملين فى هذه الشركات عن طريق توحيد الأجور والمزايا الاضافية وإنشاء صندوق موحد للتكافل الاجتماعى بالشركة القابضة وبناء مستشفى خاص لرعاية العاملين صحيا وصرف البدل النقدى لرصيد الاجازات التى لم يحصلون عليها.