فلسطين – وفد الاتحاد العام للعمال يبحث مع نظيره السوداني توقيع بروتوكول تعاوني

 

استكمل وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين امس المكون من محمد العرقاوي نائب الامين العام وجميل عناية زيارته في السودان حيث عقد العديد من الاجتماعات النقابية، والتقى عددا من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال السودان لاستكمال المشاورات حول توقيع بروتوكول تعاوني بين الاتحادين. كما التقى الوفد الاتحاد العام للمتقاعدين السودانيين والتقوا مع ورئيس واعضاء الامانة العامة لاتحاد المتقاعدين، حيث قدم رئيس اتحاد المتقاعدين شرحا مفصلا عن طبيعة عمل الاتحاد والفئات التي يقوم على درايتها والعمل بها كما اوضح آليات التنسيق والعلاقة التي تربطهم بالاتحاد العام لعمال السودان على اعتبار انهم جزء لا يتجزأ منه.
واعرب رئيس الاتحاد عن استعداده لدعم المتقاعدين الفلسطينيين من خلال نقابتهم في الاتحاد العام لعمال فلسطين.
كما التقى الوفد مدير معهد الاكاديمية التعليمية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال السودان وقدم مدير المعهد شرحا مفصلا عن المعهد وهيئاته فأقسامه مؤكدا ان جميع امكانات المعهد ستكون في خدمة العمال الفلسطينيين والنقابيين من الاتحاد العام لعمال فلسطين، واطلع الوفد ضمن زيارة ميدانية على جميع الاقسام وابدى اعجابه ومطالبته بالتعاون في مجال تدريب عدد من النقابيين الفلسطينيين في السودان في هذا المعهد (الاكاديمية) الكبيرة وبالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان.
كما اجتمع الوفد برئيس واعضاء النقابة العامة للعاملين بالخدمات العامة والمؤسسات التي اكّد رئيسها على ترحيبه بوفد الاتحاد العام لعمال فلسطين. واكد ان القضية الفلسطينية والعمال الفلسطينيين هي في صلب عمل النقابيين السودانيين. واكد الوفد اهمية تعزيز العلاقة بين النقابة العامة للخدمات والمؤسسات في فلسطين والنقابة المماثلة لها في السودان الشقيق. واتفق على التواصل البناء بين النقابتين من خلال الاتحادين في البلدين.

المصدر | مباشر