الاردن – عمال مستودعات شركة مصفاة العقبة ينفذون اضرابا مفتوحا عن العمل

عين العقبة – نفذ عمال مستودعات شركة مصفاة البترول الاردنية في العقبة اليوم اضراباً مفتوحاً عن العمل للمطالبة بحقوق  عمالية. وتسبب الاضراب بشل معظم مرافق الشركة  بعد ان نصبوا خيمة احتجاجية داخل موقع العمل.

وقال الناطق الاعلامي باسم المضربون اسامة الرفوع ان العمال سبق وان تقدموا بمطالبهم لمجلس ادارة الشركة منذ ما يزيد عن عشرة ايام ولم يتم الاستجابة لهم او الرد.

وبين الرفوع ان مطالب العاملين تتمثل بتغيير المسميات الوظيفية وإعطاء بطاقة وصف وظيفي لكل موظف، وتثبيت جميع موظفي العقود ومنح أي عقد كافة امتيازات الشركة التي تمنح للموظف المصنف، ورفع علاوة السكن 100 دينار لكل فئة، وتوحيد علاوة “الشفت” مع موقع الزرقاء،بالإضافة إلى ذلك اخضاع بدل السكن للقاطنين في سكن الشركة تحت مظلة مؤسسة الضمان الاجتماعي وتعديل الكادر الوظيفي بالنسبة لسنوات الخدمة والدرجة الوظيفية، إلى جانب ذلك تم المطالبة بإخضاع علاوة العقبة على راتب ” البونص “.

وأكد الموظفون بأن ادارة المصفاة تجاهلت طلباتهم ، مؤكدين ان مطالبهم تمت مناقشتها مؤخراً مع المدير التنفيذي للتوزيع والتسويق، خلال زيارته للموقع في اطار تهدئة العاملين بعد ان لوحوا في وقت سابق بنيتهم تنفيذ إضراب عمالي مفتوح من شأنه شل كافة مرافق الموقع.

وتابع الموظفين بأنه تم الاطلاع على الاتفاقية التي تم توقيعها ما بين وزارة الطاقة ومصفاة البترول والتي نصت على تحويل كافة العاملين في الشركة جميعا، إلى شركة لوجستية تابعة لوزارة الطاقة بكافة حقوقهم وامتيازاتهم العمالية.

وكانت النقابة العمالية قد اصدرت في وقت سابق بياناً حذرت من خلاله من مغبة تعنت مجلس ادارة الشركة وتجاهلها للمطالب العمالية.

المصدر | عين العقبة