مدير أمن السويس: أزمة عمال كليوباترا انتهت «وتراضى الطرفان»

 

صرح اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس أن رجل الأعمال محمد أبو العينين مالك مصنع سيراميك كليوباترا، غادر مصنعه بمنطقة خليج السويس منذ قليل، وذلك بعد 16 ساعة من التواجد داخل المصنع، واحتجازه من قبل العمال بعد حالة الغضب الكبيرة، التى سيطرت على العمال، ومنعه من الخروج من أجل تحقيق مطالبهم.

وأضاف رفعت لـ”اليوم السابع”، أن أبو العينين قام بالتوقيع على عقود، لتحقيق مطالب العمال وصرف حقوقهم، وبذلك يسدل الستار على أزمة كيلوباترا وعودة العمل بكامل طاقته.

على جانب آخر، قال أحمد يوسف عضو اللجنة النقابية والمتحدث باسم العمال أن أبو العينين وقع على عقود بصرف جميع مستحقات العمال المتأخرة وعودة العمالة المفصولة، وأن العمال فى حالة سعادة كبيرة بعد أن قرر مالك مصنعهم تحقيق مطالبهم المشروعة وتنفيذ القانون، وتحقيق وتنفيذ الاتفاقية الموقعة بين العمال وأبو العينين فى مارس الماضى.

وأشار يوسف، إلى أن اللجنة النقابية تمكنت من حماية مالك مصنعهم بعد اقتحام العمال للمكتب الإدرى الخاص به بعد منتصف ليلة أمس، وذلك فى حالة انفعالية، لمطالبته بتنفيذ الاتفاقية وعودة العمال، والتراجع عن فكرة فصل 29 عاملا بالمصنع، وهو ما حدث بالفعل بتوقيعه عقود جديدة بذلك.

المصدر | اليوم السابع