نقابة النسيج ترفض تداعيات الحكومة بتصفية الشركات الخاسرة وتصفها «بالكارثة»

عبد الفتاح إبراهيم / الحكومة تسير بنهج النظام السابق لتدمير الصناعة و تشريد 70 الف عامل.

أعلن مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج بأنه في حاله انعقاد مستمر لمتابعة تداعيات ما أعلنه وزير الصناعة والاستثمار عن تصفية الشركات الخاسرة والتي وصفها بخطة إعادة الهيكلة.

وصف عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الاتحـاد العام لنقــابات عمــال مصــر ما أعلنه الوزيران بــ ( الكارثة ) لآن الدعوة إلى التصفية هي استمرار لسياسة الخصخصة التى انتهجها النظام السابق لتدمير الصناعة الوطنية …. مشيراً إلى أن التصفية ستشمل 32 شركة قطاع اعمال عام من بينها شركة غزل المحلة التي تتعرض لخسائر كبيرة ويعمل بها 20 الف عامل من بين 70 الف يتم تشريدهم بالكامل.

قال ان هذا التوجه من الحكومة يهدف إلى تدمير الصناعة والقضاء على زراعة القطن الذى يتمتع بميزة نسبيه عالمية مؤكداً أن علاج الأوضاع الاقتصادية لشركات الغزل والنسيج يكمن في تطبيق روشتة العلاج التي وضعتها النقابة العامة بمشاركة خبراء من وزرات الصناعة والزراعة والاستثمار والقوى العاملة والتخطيط وممثلي أصحاب العمل في القطاع الخاص وتم تقديمها للرئيس الدكتور محمد مرسى والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء.

أضاف هناك خطه أخرى لإنقاذ هذه الصناعة تقدمت بها الشركة القابضة للغزل والنسيج والتى تعتمد على التمويل الذاتي فى الاصلاح دون احتياج للخزانة العامة للدولة وتسأل لماذا لا تفتح الحكومة حوراً علمياً لوضع الحول الاقتصادية والاجتماعية لهذه الصناعة يشارك فيه جميع أطراف العملية الإنتاجية.