خالد الأزهري يوقف قيد النقابات المستقلة بوزارة القوي العاملة

 

على طريقة النظام السابق فى خنق الحريات النقابية وإغفال المعاهدات والمواثيق الدولية بالتعددية النقابية.. أعلن اليوم الدكتور خالد الأزهري وزير القوى العاملة و الهجرة ،عدم قبول إدارة الاتصالات النقابية بالوزارة لأية طلبات خاصة بقيد للنقابات المستقلة , مؤكداً أن الطلبات التي تستلمها الوزارة هي الطلبات و الأوراق الخاصة بالنقابات المهنية العامة فقط ، و هو القرار الذي أثار قيادات النقابات المستقلة و المهنية واصفين إياه بالقرار الغير حكيم و بالمحاولة الجديدة لأخونة الدولة و أخونة الوزارة .

و قالت فاطمة رمضان مسئولة الإضرابات و والاعتصامات لاتحاد النقابات المستقلة ،بأن القرار غير مقبول تماماً و بأي شكل من الأشكال , مضيفة : قرارات الوزير و الرئيس مرسى تأتى وسط أوهام من قيادات الإخوان المسلمين بأن قراراتهم سوف ترفع من شأنهم في الشارع المصري ، بالرغم من أن قراراتهم سوف تلقى بهم فئ مزبلة التاريخ مؤكدة أن النقابات المستقلة و اتحادها سوف يتخذ مواقف تصعيدية في حالة صدور القرار الرسمي بوقف قيد النقابات المستقلة بالوزارة .

قال عبد المجيد الخولى أمين عام اتحاد الفلاحين المصريين ،أن النقابات المستقلة و العمالية هي حق لكل العاملين بكافة المؤسسات و الهيئات , مشيراً إلى أن النقابات المستقلة هي الصوت المعبر و الحقيقي الوحيد عن العمال المصريين .

فيما قال أيمن البيلى وكيل نقابة المعلمين المستقلة بأن عمل النقابات المستقلة لا صلة له بالعمل الوزاري ولا بقرارات الوزارة ، مؤكداً على أن النقابات المستقلة مستمرة في تواجدها في الشارع و دعمها للعاملين اجتماعياً و وظيفياً بغض النظر عن قرارات الوزارة و مواقفها من النقابات المستقلة .

يذكر أن الدكتور احمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة السابق قد أصدر قانون يتيح للنقابات المستقلة القيد لدى الوزارة ،و هو القانون الذي أتى اليوم الدكتور خالد الأزهري ليقوم بإلغائه و ضرب عرض الحائط بآراء القادة العماليين و قرارات الوزير السابق .

المصدر | حقوق إعلام بلا حدود