إضراب العاملين بالسد العالى وخزان اسوان.. ويطالبون «قنديل» بالتدخل لإنهاء أزمتهم

قرر العاملون بهيئة السد العالى وخزان أسوان من الجيولوجيين والكيميائيين والإداريين والمحاسبين والفنيين الدخول في إضراب جزئي اليوم –الأربعاء- وذلك نتيجة لعدم استجابة الدكتورمحمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري لمطالبهم والتي تمثلت في مطالبة الوزير بتحسين أجورهم وتقليل التفاوت فيما بينهم وبين المهندسين بشأن الحوافز والتي تصل إلى 415% للمهندسين في حين أنها لا تزيد عن 200% لهم، وفي حالة الإصرار على عدم الاستجابة سيكون الإضراب مفتوح.

و يطالب العاملون بتدخل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء بالتدخل لحل أزمتهم، حيث أن وزير الري لم يستجب لمطالبهم والتي وعدهم الأسبوع الماضي بحلها خلال زيارته لأسوان، موضحين أنهم يرفضون وبشدة  سياسة الوزير الحالي في التعامل مع أزمتهم.

وأضاف العاملون، أن وزير الرى كان قد وعدهم خلال زيارته الأخيرة لمحافظة أسوان بدراسة مطالبهم خلال أسبوع، علمًا بأن زيارته كانت الجمعة قبل الماضى.

من جانبه، فام الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى بتكليف رئيس لجنة القيادات بعقد اجتماع عاجل لبحث مطالب العاملين بالهيئة، بداية من حقوقهم في الترقيات والرسوب الوظيفي، وحتى إعداد تقرير نهائي بمشروعية مطالبهم.

المصدر | صحيفة المشهد