فض إضراب عمال النقل العام بعد توحيد بدل الوجبة بـقيمة 300 جنيه

أكد طارق البحيرى، المتحدث باسم النقابة المستقلة للعاملين بالنقل العام، أنه تقرر فض الإضراب الكلى عن العمل بالجراجات الثلاثة “إمبابة والمظلات والترعة”، بعد قرار إدارة الهيئة بتوحيد قيمة بدل الوجبة الغذائية بـ300 جنيه لكل العاملين، سواء السائقين أو الكمسارية أو الفنيين والإداريين.

وأضاف البحيرى لـ”اليوم السابع”، أن الإضراب فى الجراجات الثلاثة لم ينفض كلياً، ولم تخرج كافة الأتوبيسات، وإنما هناك عدد من السائقين والكمسارية ما زالوا مضربين عن العمل، لحين الاستجابة لمطالبهم بنقل تبعية الهيئة لوزارة النقل بدلاً من محافظة القاهرة.

وأوضح البحيرى، أن هناك مفاوضات يجريها عادل الشاذلى رئيس النقابة المستقلة للنقل العام مع محافظة القاهرة وإدارة الهيئة بشأن مطالب العمال.

وكان فض الإضراب الكلى فى الجراجات الثلاثة بدأ أمس بعدما خرج ما يقرب 43 أتوبيسا من جراج إمبابة للعمل، نتيجة وجود مفاوضات بين النقابة وإدارة الهيئة ووزارة النقل.

يذكر أن عمال النقل العام دخلوا فى الإضراب عن العمل بداية الأسبوع الماضى، للمطالبة بتنفيذ وعود لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى بدراسة نقل تبعية الهيئة لوزارة النقل أو إنشاء جهاز مستقل تحت مسمى جهاز النقل بالقاهرة الكبرى يتبع رئاسة الوزراء.

المصدر | اليوم السابع