رئيس شعبة المخابز يحذر العاملين من الاضرابات

إستقبلت الغرفة التجارية بمحافظة دمياط اليوم الإجتماع الطارئ للجمعية العمومية لشعبة المخابز برئاسة شريف بدوى رئيس الشعبة ، وبحضور حوالى مائتان من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة .
وقد دار الإجتماع حول كيفية تحسين رغيف الخبز ، وإنتهى الإجتماع إلى العديد من التوصيات وهى :
عدم إضراب أصحاب المخابز لأنها الشعبة الأكثر أهمية بين الشعب الأخرى .
ورفع الأمر لرئيس الجمهورية ووزير التموين بسرعة التدخل لحل أزمة أصحاب المخابز للحصول على حقوقهم المشروعة .
وكذلك الإتفاق على تفويض من الجمعية العمومية إلى شعبة المخابز للتفاوض مع المحافظ ومدير التموين وتلبية مطالب الشعبة .
وضرورة وجود ممثل للشعبة وممثل لأصحاب المخابز باللجنة العليا للمخابز بالمحافظة .
وتعديل لجنة التظلمات بمديرية التموين على أن تكون ممثلة من 3 من الشعبة وواحد من الشئون القانونية بالمحافظة و 2 من التموين وشئون قانونية تموين ، بدلا من خمسة من التموين وواحد من الشعبة وهم الموجودين حاليا .
وأن يتم توفير سولار يكفى 11 يوم من حصة المخبز ، كما قرر المحافظ فى لقاء سابق بتوفير سيارات لتوزيع السولار على المخابز .
والالتزام بفصل الإنتاج عن التوزيع الموجود فى العقد المبرم بين صاحب المخبز ووزارة التموين وهو تسليم الخبز المنتج للمجالس المحلية أو مندوبى المجالس .
وأنه إذا كانت التكلفة على أساس أن حصة المخبز طن ، فكيف تطبق على المخابز الصغيرة التى تحصل على 10 شكائر فقط أو أقل ، مطالبين برفع حصة المخابز الصغيرة .
كما طالبت الجمعية العمومية لشعبة أصحاب المخابز بدمياط جميع الجهات المختصة بداية من رئيس الجمهورية ووزير التموين ومحافظ دمياط ووكيل وزارة التموين بسرعة التدخل فى إعادة توزيع الحصص التموينية المقررة للمخابز حسب الكثافة السكانية للمنطقة.
وقد توعد الحضور بأنه حال عدم تنفيذ المسولين لمطالبهم خلال إسبوع سوف يقوموا بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة.

المصدر | بوابة الفجر