اعتصام الإداريين بـ«تعليم الغربية» للمطالبة بصرف الحافز

نظم العديد من الإداريين والفنيين العاملين بالإدارات المختلفة بمديرية التربية والتعليم بالغربية، اعتصاماً مفتوحاً، اليوم، أمام ديوان عام المديرية بمدينة طنطا، احتجاجا على تجاهل الوزير لمطالب الإداريين، الخاصة بضمهم لمستحقى حافز الإثابة ومساواتهم بالمعلم فى قرارات رئيس الجمهورية الخاصة بصرف الحافز بنسبة 100% ابتداء من يناير.

وقال المعتصمون، إن الإدارى يجب أن يعامل مثل المدرس، لافتين إلى ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع العاملين فى القطاع الواحد، ولا سيما أن ثورة 25 يناير قامت من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد المعتصمون لـ”اليوم السابع”، أن الإداريين لن يفضوا اعتصامهم حتى تتحقق مطالبهم المشروعة، والتى حددوها فى عدم خصم نسبة 33% التى تنوى الوزارة خصمها من الإداريين، وصرف حافز الإثابة المعروف بالـ200% لجميع العاملين بالتربية والتعليم من الإداريين والفنيين والعمال شأنهم شأن المعلمين. 

وانطلق المعتصمون فى مسيرة حاشدة من ديوان المديرية مرورا بشارع المديرية والبحر، حتى استقروا أمام ديوان عام المحافظة فى محاولة لمقابلة المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، لعرض مشكلتهم معلنين الاعتصام المفتوح.

المصدر | اليوم السابع