العاملون بالجامعات يهددون بالتوقف عن العمل يوم الاثنين القادم

هدد العاملون بالجامعات والمراكز البحثية والمستشفيات الجامعية بتنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين القادم للمطالبة بتخصيص نسبة من قانون كادر الأساتذة وهيئات التدريس والذى أصدره الرئيس محمد مرسى إلى جميع العاملين بما يحقق العدالة والمساواه فى هذه المؤسسات.

دعا مؤتمر اللجان النقابية الذى عقدته النقابة العامة للتعليم والبحث العلمى برئاسة السيد أبو المجد جميع العاملين بالجامعات ومراكز البحوث والمستشفيات الجامعية بالتوجه إلى وظائفهم دون أداء لأى أعمال على أن يتم تكرار الوقفة الاحتجاجية يومى 25، 26 سبتمبر الحالى فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

أكد رئيس النقابة العامة عن وجود تميز واضح بين أعضاء هيئة التدريس وبقية العاملين حيث أن قرار رئيس الجمهورية نص على إنشاء كادر خاص لهم يقضى بزيادة الأجور ما بين ألف جنيه للمعيد و 3 آلاف، و500 جنيه للأستاذ شهريا إلى جانب الاستفادة الكاملة من الكادر العام الذى يطبق على الجميع ويشمل الإداريين والفنيين والقانونيين وعمال الخدمات.

وطالب المؤتمر بضرورة مساواة جميع العاملين بالجامعات المصرية بزملائهم بجامعتى عين شمس والمنوفية عند صرف بدل الإثابة والحوافز لتصل إلى 250% من الأجر والتأكيد على أحقيتهم فى مكافأة الامتحانات على التساوى.

أعلن رئيس النقابة العامة أنه رفع تقريراً بهذه المطالب للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عن طريق الاستاذ خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة أمس.