الاعتصامات الفئوية تجتاح ديوان محافظة الغربية

 

تظاهر العشرات من أصحاب المصالح الفئوية بالغربية، منذ صباح اليوم أمام ديوان عام المحافظة، بمدينة طنطا، للمطالبة بتحقيق مطالبهم المتنوعة.

وتجمع أهالى قرية نمرة البصل التابعة لمركز المحلة الكبرى، للمطالبة بتوصيل الصرف الصحى للقرية، مؤكدين أن القرية تعوم على بحور من المياه المتسربة تحت المنازل، مما أدى لانهيار منزل مكون من 3 طوابق ووفاة أصحابه وسكانه، مؤكدين أن كل بيوت القرية مهددة بالانهيار.

وقال الأهالى إن المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية، قد زار القرية أثناء انهيار المنزل ووعدهم بحل مشكلة الصرف الصحى، ولاسيما أنه تم الانتهاء من 90% من خطة المشروع، ولكن شركة المقاولات متوقفة عن العمل، مما أدى إلى انفجار مواسير المياه واختلاطها بمياه الصرف حتى أصبحت المياه غير صالحة للاستخدام الآدمى.

وعلى صعيد آخر تجمع أصحاب العقود المؤقتة من المعلمين بالإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالغربية، للمطالبة بالتثبيت والتعاقد معهم بنظام العقود الشاملة أو المميزة، وتطبيق قانون العمل المصرى عليهم وتحقيق العدالة الاجتماعية بين العاملين فى القطاع الواحد.

وتظاهر المعاقون بالغربية، للمطالبة بالتعيين ضمن نسبة الـ 5 % التى أقرتها رئاسة الجمهورية، مؤكدين أن تأشيرات المحافظ ووكلاء الوزارة لم يتم الاعتراف بها، وقالوا إن رؤساء مجالس الإدارات لم يعتمدوها، بالرغم من أن أسماءهم وردت ضمن المعينين، وتم توزيعهم على شركات الكهرباء والمياه والاتصالات، ولكن رؤساء مجالس الإدارات لم يعترفوا بتلك التأشيرات، وأكدوا عدم وجود بنود صرف أو درجات مالية شاغرة.

كما تظاهر أهالى قرية كفور بلشاى العاملين بالصيد، معترضين على احتلال البلطجية لشاطئ البحر، وفرضهم إتاوات عليهم، وتسريح عمالة غير مرخصة، مؤكدين أن مديرية الأمن تعلم جيدا أن القرية تعتبر وكرا لتجار المخدرات والبلطجية.

المصدر | اليوم السابع