عمال «برسيل» يعلقون إضرابهم ويتفاوضون مع محافظ بورسعيد

 

توجه مساء أمس، الأحد، مجموعة من ممثلى عمال شركة هنكل مصر الألمانية برسيل للمنظفات الصناعية المضربين عن العمل لمكتب اللواء أحمد عبد الله محمد، محافظ بورسعيد، لعرض الأزمة التى استمرت على مدار 13يوماً على التوالى وتوقفت على إثرها عجلة الإنتاج.

يأتى اللقاء بعد تعليق العمال إضرابهم وعرضوا على المحافظ مطالبهم، المتمثلة فى رفع بدل المخاطر لـ60% لجميع العاملين بالشركة، مع التزام الإدارة بصرف بدل طبيعة العمل الممنوح فعلياً ورفع بدل الورادى لـ45جنيهاً، وزيادة بدل التغذية والموصلات لـ180جنيهاً، وتثبيت جميع العاملين بالعقود المؤقتة بالشركة، والتى مر عليها 3 سنوات.

من جهة أخرى، طالب العمال المضربون بعدم المساس بأى عامل شارك أو ساهم فى الإضراب للحصول مستحقاته، وعدم الفصل أو الاضطهاد أو التعسف معه أو القيام بمقضاته، وفى حالة ذلك يتم صرف 500 ألف جنيه كشرط جزئى، بالإضافة إلى احتساب مدة الإضراب بأجر كامل ولا يتم خصم أى مبلغ من الأجر الأساسى.

وهدد عمال برسيل بالاستمرار فى إضرابهم فى حالة عدم الامتثال لمطالبهم التى أقرها قانون العمل والمادة 12 لضمان استمرار عجلة الإنتاج والارتقاء بمنظومة العمل داخل كافة الأقسام.

المصدر | اليوم السابع