عاملو «ذبابة الفاكهة» يتظاهرون أمام «الزراعة» للمطالبة بالتعيين

 

نظم عشرات العاملين المؤقتين بالمشروع القومى لاستئصال ذبابة الفاكهة بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة بمحافظة البحيرة بالنوبارية، وقفة احتجاجية اليوم الأحد أمام مقر وزارة الزراعة، اعتراضا على تجاهل المسئولين لهم بتحسين أوضاعهم الاجتماعية، ومطالبين الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة، بتعيين جميع العاملين المؤقتين بالمشروع، ومساواتهم مع زملائهم فى الأجور.

وهدد المتظاهرون، بالدخول فى اعتصام أمام مبنى وزارة الزراعة، إذا لم يصدر قرار نهائى بشأن المشروع، خاصة فى ظل وجود خلافات بشأن استمراره أو توقفه، الأمر الذى يهدد بتشريدهم.

أكد الصافى شحات أحد العاملين بالمشروع، أنهم قاموا بمقابلة الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة، لافتا إلى أن الوزير أكد لهم أنه موظف فى الدولة، ولا يملك قرار تعيينهم، ووعدهم بدراسة مطالبهم.

من جانبه، قال عبد الغنى حسن أحد العاملين المؤقتين بالمشروع: نعمل منذ أكثر من 5 سنوات فى هذا المشروع، وحتى الآن لم يصدر قرار تعيين لنا، ورغم تعدد وقفاتنا الاحتجاجية أمام وزارة الزراعة، إلا أن المسئولين يتجاهلون حتى النظر فى مطالبنا، حيث نتقاضى 298 جنيها شاملة، ونعول أطفالا وأسرا، ومهددين بالفصل فى أى وقت.

يذكر أن ذبابة الخوخ تم رصدها فى مصر عام 1912، ثم اختفت نهائيا إلى أن ظهرت مرة أخرى فى عدة محافظات فى عام 1995، وبدأت تصيب ثمار الفاكهة وبعض أنواع الخضر المختلفة بشدة.

المصدر | اليوم السابع