عمال النظافة بالسكك الحديدية يتظاهرون أمام وزارة النقل للمطالبة بتثبيتهم بالهيئة

 

نظم  المئات من العاملين بشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة، المملوكة لهيئة السكك الحديدية، وقفة احتجاجية اليوم  أمام مقر وزارة النقل بمدينة نصر، مطالبين بالتثبيت على درجات مالية بهيئة السكك الحديدية، ضمن إعادتهم للعمل مرة أخرى بشركة النظافة.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بالتثبيت والاستفادة بالمزايا المالية التى يحصل عليها زملاؤهم المثبتون بالهيئة.

ومن جانبه, أكد كريم محمود نورالدين, أحد العمال, أنهم اجتمعوا من يومين  مع الدكتور صفوت النحاس, رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والذي أكد لهم بأنهم بعثوا خطاب لهيئة السكة الحديد بالدرجات المالية وتعزيزات مالية للهيئة حتى تتمكن من تثبيت العمال, مشيرا إلي أن الهيئة هي التي تتعنت في تنفيذ مطالبهم.

وأشار العمال إلى أنهم حصلوا على قرار من الدكتور عاطف عبد الحميد , وزير النقل في حكومة عصام شرف, بتاريخ  13 فبراير 2011, يفيد بحقهم في الإنضمام لهيئة السكة الحديد وتثبيت العاملين في الشركة, ولكن وزير النقل الحالي أكد للعمال باستحالة تحقيق مطالبهم, وعرض عليهم اعادة صياغة العقد المبرم مع الشركة مع تحسين الأجور بما يتماشى مع عمال الهيئة, وذلك أثناء اجتماعه بالعمال يوم الأحد الماضي, وهو ما رفضه العمال.

 وأضاف العمال أن المستشار حسن موسى عرض عليهم التفاوض معهم نيابة عن الدكتور محمد رشاد المتبني, وزير النقل, ولكنهم رفضوا مطالبين بمقابلة الوزير نفسه, ولكن الوزير اشترط فض الاعتصام أولا حتى يتفاوض معهم.

المصدر | البديل