الجزائر: 31 مرشحا لانتخابات تمثيل المكتب الولائي لسائقي التاكسى

سيارات الاجرة

متابعة | المركز الفنى والتكنولوجى

شكرا لقراءتكم هذا المقال على موقعنا الرسمى .. والان إلى التفاصيل ..

أحصت اللجنة المكلفة بتنظيم انتخابات التنسيقية الولائية لسائقي سيارات الأجرة 31 مترشحا، فيما سيتم الكشف عن قائمة المترشحين يوم 20 ديسمبر، بينما ستفتح المركزية النقابية «أو.جي.تي.يا» باب الانتخاب يوم 28 ديسمبر.

أكد عضو تنسيقية سيارات الأجرة لولاية الجزائر في تصريح لـ»المحور اليومي» أن العملية التنظيمية لانتخاب التنسيقية الولائية لسائقي سيارات الأجرة تجرى في ظروف حسنة لغاية اليوم، كاشفا عن ترشح 31 ممتهن سياقة أجرة لانتخابات تمثيل المكتب الولائي لسائقي سيارات الأجرة المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

وفي هذا الخصوص، قال آيت الحسين إن نجاح الانتخابات سيساهم في فك النزاعات القديمة بين ممثلي سائقي سيارات الأجرة، سيما وأن عدد منهم يعتبرهم الممتهنين ممثلين شرعيين، مضيفا أن رئيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشا يسعى من خلال هذه الانتخابات الى منح الصوت الى سائقي سيارات الأجرة لولاية الجزائر المقدر عددهم 17800 لاختيار الممثل الأنسب الذي بمقدوره الاهتمام بانشغالات هذه الفئة من العمال.

ودعا آيت الحسين سائقي سيارات الأجرة لولاية الجزائر الى المشاركة القوية في الانتخابات المنظمة بالمركزية النقابية أو جي تي يا الكائنة بساحة أول ماي، لاختيار ممثلي المجلس النقابي، من أجل تغيير الواقع الصعب الذي تعيشه فئة سائقي سيارات الأجرة مما يستلزم عمل نقابي جاد والتفاتة فعلية للسلطات الوصية.

وبالنسبة للمشرفين على العملية الانتخابية، أكد آيت حسين أن اللجنة المكلفة بتنظيم الانتخابات مشكلة من أبناء المهنة، حيث شارك فيها سائقي سيارات الأجرة اذ تضافرت الجهود لإنجاح العملية وضمان سيرها بكل شفافية.

وجاءت هذه الانتخابات في وقت يناشد فيه أصحاب المهنة السلطات الى الإستجابة الى الانشغالات القديمة المتجددة بالنسبة لسائقي سيارات الأجرة، على غرار مطلب إلغاء رخصة الاستغلال سيارات الأجرة الخاصة بالمجاهدين واستبدالها بوثيقة إدارية، وكذا وضع حد لتطبيقات الأنترنت وإسقاط المادة التي تمنع سائق سيارة الأجرة من الإشهار داخل أو خارج المركبة، فضلا عن المطالبة بإعادة النظر في تسعيرة العداد، ومحاربة ظاهرة السائقين غير الشرعيين، وكذا عصرنة الإدارة برقمنتها .

ويشار إلى أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين فتح باب الترشح لسائقي سيارات الأجرة في الفترة الممتدة بين 10 و17 ديسمبر فيما ستتم عملية جمع الترشيحات بين الفترة الممتدة بين 20 و17 ديسمبر، بينما ستجرى الإنتخاب يوم 28 ديسمبر الجاري.

______________________________

المصدر | المحور الجزائرية ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.