عمال كيلوباترا يطالبون الرئيس في مؤتمرهم بـ «الصحفيين» بالتدخل وتغيير قانون العمل

طالب العاملون بشركة سيراميكا كيلوباترا الرئيس محمد مرسي بالتدخل لإنقاذهم وإعادة حقوقهم المسلوبة في ظل تنصل الإدارة من اتفاقاتها السابقة، كما طالبوا بتغيير قانون العمل الذي تم وضعه خلال النظام السابق والذي يصب في صالح رجال الأعمال علي حساب العمال والموظفين. 
وأكد العاملون أن محمد أبو العينين مالك الشركة يستخدمهم فى تصدير المشاكل للرئيس محمد مرسى، وذلك من خلال عدم الالتزام بالاتفاقية التي تم توقيعها فى منتصف مارس الماضي بوزارة القوى العاملة والهجرة، والإصرار على تشريد الآلاف من العمال وأسرهم. 
وطلب العمال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين من رئيس الجمهورية التدخل الفوري لحل مشكلتهم مع أبو العينين بإصدار قرار بتعيين مفوض عام لإدارة مجموعة شركات كليوباترا، وذلك حفاظا علي اقتصاد مصر وحقوق العمال. 
وأوضح العمال أن أبو العينين أراد معاقبتهم على انحيازهم للثورة و للرئيس محمد مرسي. 
وردد العاملون العديد من الهتافات منها ” ولع واحرق فى المصانع صوت العمال طالع ..طالع” و”مرسى ..مرسى يا رئيس ..حق العامل مش رخيص” و”أبو العينين سايبنه ليه هو ثورى ولا إيه”. 
وأوضح محمد السيد عضو النقابة بالعاشر من رمضان أنهم كانوا قد اتفقوا مع رئيس مجلس إدارة الشركة علي صرف 3 سنوات أرباح كتعويض عن السنوات الماضية، والانتظام في صرف الأرباح بداية من العام الحالي، ولكن هذا لم يحدث. 
وأشار السيد إلي أن الشركة كان من المفترض أن تصرف دفعه من الأرباح يوم 5 من شهر مايو الماضي، إلا أن هذا لم يحدث وتم تأجليها إلي يوم 31 مايو الماضي، ثم إلي 20 يونيه الماضي، ولكنها لم تصرف أيضا، موضحاً أن محمد أبو العينين، رئيس مجلس الإدارة، يؤكد للعمال دائما أن الشركات تخسر وهو الأمر غير الحقيقي، خاصة و أن إنتاج مصنع العاشر فقط يبلغ 120 مليون جنيه ، هذا بخلاف المصانع الأخري.

المصدر | بوابة الاهرام