عمال شركة النترات بالسويس يضربون عن الطعام بعد اعتصام تجاهله المسئولون

دخل اليوم العشرات من عمال شركة العالمية للنترات “سينكو” في اضراب عن الطعام للمطالبة بتنفيذ الاتفاقة الجماعية المبرمة بينهم وبين وزير القوى العاملة والقيادات العمالية بالسويس وممثل الجيش ومالك الشركة السعودى الجنسية، وذلك بعد أسبوعين من الاعتصام في سبيل تحقيق ذلك.

من جانبه، أوضح محمد زكريا رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشركة أنهم بعد اعتصام دام لـ 15 يوم، دخلوا في مفاوضات في 8 مارس الماضي بحضور جميع الأطراف المعنية حول مطالبهم، مشيرا إلى أنه تم تحرير اتفاقية بتنفيذ المطالب ابتداءا من 28 مايو، مضيفا أنه بحلول التاريخ المذكور في الاتفاق ومع عدم تنفيذ المطالب المتفق عليها، قرروا الاعتصام بعد اخطار القوى العاملة ومحافظ السويس والاتحاد المصري للنقابات المستقلة.

ولفت زكريا إلى أن ادارة الشركة ترفض تحقيق مطالبهم المتمثلة فى صرف ارباح الأربعة أعوام الماضية كاملة  وبدل المخاطر التى لا تتناسب على حد وصفه بما يواجهه 120 عامل بالشركة من خطر على حياتهم.

وأكد رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشركة أن ادارة الأمن الصناعي، قررت وقف الانتاج، وقامت بإبلاغ المدير المسئول بهذا المعنى والعمال ليسوا طرفا فيما يحدث من وقف انتاج، مشيرا إلى أن العمال المعتصمون  مستمرون فى عملهم ولا يحصلون على فترات راحة ولا الوجبات الغذئية الخاصة بهم.

 فيما قال أحد العمال أن الشركة تنتج مواد خطرة تستخدم فى صناعة المتفجرات والديناميت وهو ما يعرض صحة العمال للخطر على المدى البعيد وهو ما لم تراعية ادارة الشركة فى تعويض العمال عن تلك المخاطر التى يواجهونها يوميا، على حد قوله.

المصدر | البديل