ننشر نص الاتفاق بين عمال كليوباترا ومحمد أبو العينين بهيئة الاستثمار

اتفق رجل الأعمال محمد أبو العينين، مالك شركة سيراميكا كليوباترا مع العاملين بالشركة على صرف المرتبات المستحقة عن شهر يونيو، طبقا للقواعد التى صرفت بها رواتب شهر مايو الماضى شاملة البدلات، على أن يلتزم العاملون فور صرف الرواتب بعودة العمل بجميع المواقع وفتح معارض البيع وتسليم المنتجات للوكلاء. 
وتضمنت الاتفاقية التى حصل “اليوم السابع” على صورة منها أن يتعهد العمال بعدم التعرض أو إعاقة الدخول من البوابات، وأن تقوم اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء بمراجعة الأجور والمكآفات والبدلات والمزايا والرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بالشركة، ومقارنتها بنفس الشركات العاملة فى ذات المجال وفى نفس المنطقة وتحديد مدى مطابقتها للقواعد القانونية. 
وأوضح الاتفاق، الذى تم بحضور أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة للاستثمار أن العمال تعهدوا باستمرار العمل فى جميع المصانع، دون توقف، وفى حالة الإخلال بذلك يحق لإدارة الشركة اتخاذ الإجراءات القانونية بما فى ذلك وقف جميع المستحقات المالية المقررة عن مدة التوقف. 
وأشار الاتفاق إلى أنه فيما يتعلق بفصل 9 عمال فقد تقرر اعتبارهم فى إجازة مع صرف مستحقاتهم المالية لحين انتهاء اللجنة، التى يصدر قرارًا بتشكيلها وزير القوى العاملة لبحث الموقف القانونى لهؤلاء العمال. 

المصدر : اليوم السابع