نقابة عمال كليوباترا تمنع تسليم المنتجات و30 بلاغًا ضدها

استمرار لمسلسل الشد والجذب بين عمال سيراميكا كليوباترا لليوم العاشر على التوالي تجددت الازمة بين عمال مصنع سيراميك العين السخنة بالسويس ورجل الأعمال محمد أبو العينين وتبادل الطرفان الاتهامات فالعمال بمصنع السيراميك يتهمون رجل الأعمال بالإخلال باتفاقياته وقيامه بالتهرب من صرف الأرباح الموقع عليها في الاتفاقيات بينما إدارة أبو العينين تتهم العمال بتخريب المصنع، وتسببت الاحتجاجات في إلحاق خسائر بالمصنع. 

وفي بيان تلقت الصباح نسخة منه قالت مجموعة شركة سيراميكا كليو باترا : قامت نقابة عمال كليوباترا في مدينتي العاشر من رمضان والعين السخنة بمنع تسليم منتجات الشركة للوكلاء والموزعين وتستعين ببعض العمال للمشاركة في مسلسل ابتزاز الشركة لصرف أرباح رغم الخسائر الفادحة التي أصابتنا بسبب تعطيل الإنتاج والاعتصامات وإيقاف المصانع أكثر من خمس مرات على مدى 16 شهرًا. 
واضاف البيان على لسان المدير المالي للشركة أن هذه الممارسات استغلت مناخ الفوضى الذي ساد خلال الأشهر الماضية فقامت بإيقاف الآلات وإغلاق المصانع لأكثر من خمس مرات خلال 16 شهرًا مما كبد الشركة خسائر قدرت بعشرات الملايين . والآن قامت نقابة العمال بوقف تسليم المنتجات للوكلاء بما يمنع تحقيق أي عائد مادي يمكن الشركة من الوفاء بالتزاماتها سواء من شراء المادة الخام أو تكاليف العمالة وغيرها الكثير. 

وقال مدير الشئون القانونية للشركة ان لديه تعليمات من مجلس الإدارة للتجاوب مع أي مطالب قانونية مشروعة لإنهاء الأزمة ولكن تجاوزات أعضاء النقابة وصلت إلى درجة احتلال المصنع والسيطرة عليه واستخدام وسائل العنف والترويع لإجبار زملائهم على مسايرتهم ومنع المسئولين من ممارسة عملهم في الإدارة. 
وأضاف لقد قامت هذه المجموعة ويشهد عليهم كل القيادات في محافظة السويس ووزارة القوى العاملة . باحتجاز 10 خبراء أجانب لمدة 6 أيام وتهديدهم بالقتل والحرق وقاموا بتحرير محضر رقم 20 بقسم عتاقة . . وقاموا بوقف إنتاج المصانع لمدة 16 يوم وهذا مثبت في محضر رقم 425 قسم عتاقة . وإتلاف وسرقة منتجات الشركة وهذا مثبت في محضر رقم 426 قسم عتاقة . محاصرة واقتحام وزارة القوى العاملة واحتجاز الوزير وصاحب الشركة و10 لواءات من الشرطة وهذا مثبت في محضر رقم 106 قسم أول مدينة نصر قاموا بتعطيل المصانع وهذا مثبت أمام قيادات الجيش الثالث . . وأخيرًا قام أعضاء النقابة بإجبار العمال على وقف تحميل إنتاج المصانع للوكلاء والموزعين إمعانًا في الإضرار بالشركة. 
وقال البيان أن أكثر من 30 وكيل وموزع لمنتجات سيراميكا كليوباترا التقدم ببلاغات للنيابة ضد مجموعة من العمال قامت بإغلاق مخازنهم بالقوة ومنع خروج منتجات الشركة لصرف أرباح رغم الخسائر الفادحة التي أصابت الشركة بسبب قيامهم بوقف الإنتاج ومنع خروج المنتجات. 

المصدر | موقع الصباح الاخبارى