عمال شركة «النترات» بالسويس يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث

واصل عمال شركة “العالمية للنترات”، بحي عتاقة بالسويس، اعتصامهم داخل مقر المصنع لليوم الثالث، مطالبين إدارة الشركة باحترام اتفاقاتها مع العمال. 

وبرأت تحقيقات النيابة العامة بالسويس العمال من التهم الواردة ببلاغات إدارة الشركة، التي تتهم العمال بتعطيل الإنتاج وإلحاق خسائر بالمنشآت.

وتلقى محافظ السويس، محمد عبد المنعم هاشم، والقيادي العمالي باتحادية عمال السويس، سعود عمر، وعودا من القنصل السعودي بالسويس بأن المستثمر السعودي الجنسية مالك المصنع سوف يأتي إلى السويس خلال الأيام القادمة لإنهاء أزمة العمال.

وكانت إدارة شركة العالمية للنترات تقدمت ببلاغ ضد العمال رقم 1308 إداري قسم شرطة عتاقة، واتهمت العمال بتعطيل الإنتاج وتخريب المصنع، وهو ما نفته التحقيقات، وأكدت براءة العمال بعد ورود محضر التحريات من قسم شرطة عتاقة الموقع من مأمور القسم العقيد عيد سعيد، والذي أكد قيام العمال بالمحافظة على ممتلكات الشركة، وعدم وجود أي نوع من التخريب أو ما شابه ذلك.

وأكد سعود عمر، القيادي باتحادية عمال السويس، أنه خلال زيارته هو ومحافظ السويس للقنصلية السعودية لتقديم واجب العزاء في وفاة ولي العهد السعودي، قام القنصل السعودي محمد بن غبان بالتأكيد أنه سيتم إنهاء مشكلة عمال مصنع النترات، بعد وصول مالك المصنع من السعودية خلال أيام.

المصدر | بوابة الشروق