عمال سيراميكا كليوباترا يهددون بقطع طريق السخنة

هدد 6500 عامل بمصنع سيراميكا كليوباترا بمنطقة شمال غرب خليج السويس بقطع طريق السخنة بعد تراجع محمد أبو العينين صاحب المصنع عن اتفاقه معهم وامتناعه عن تسديد قسط من الأرباح المقرر صرفها يوم 31 مايو الماضي كما ورد في الاتفاق الذي تم توقيعه بينه وبين العمال بوزارة القوى العاملة منتصف مارس الماضى فى حضور اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية. 
ومن جانبه أكد أحمد صلاح نائب رئيس نقابة العاملين بالشركة أن محمد أبو العينين تراجع عن تسديد مستحقاتهم ورغم مرور أسبوع كامل على موعد صرف رواتبهم ولكنه حتى الآن امتنع عن صرف الراتب وبدأ يساوم العمال بالتنازل عن البدلات المتفق عليها مثل بدل المخاطر وبدل الوجبة الغذائية حتى يتم صرف رواتبهم. 
وأكد نائب رئيس النقابة أن العمال في حالة ثورة عارمة وكانوا في سبيلهم لقطع طريق السخنةوإغلاقه تماماً لولا تداخل النقابة وتهدئة العمال والتحلي بالصبر لساعات قليلة حتى يقف الجميع على حقيقة الأمر. 
واتهم عدد من العمال على رأسهم عمرو سليمان رئيس اللجنة النقابية أبو العينين بالضغط على العمال عقب إعلان عدد منهم تأييد محمد مرسى في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية وصرح سليمان من قبل صرف أبو العينين ملايين على حملة الفريق أحمد شفيق. 

المصدر | موقع الصباح الاخبارى