200 ألف عامل بشرم الشيخ يهددون بقطع الطرق لعدم تخصيص لجان للمغتربين

هدد العاملون بالقطاع السياحى بمدينة شرم الشيخ، والذى يتجاوز عددهم 200 ألف عامل وموظف، بغلق المطار ووقف الحركة السياحية وقطع الطرق المؤدية إلى محافظة جنوب سيناء مساء اليوم، احتجاجا على رفض اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تخصيص لجان انتخابية «للمغتربين» بالمحافظة. 

وأكد العاملون أنهم طالبوا من محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بتوصيل صوتهم إلى المجلس العسكرى لتخصيص لجان لهم أسوة بالعاملين بالخارج، نظرا لصعوبة سفر العاملين، كلٌ إلى مقر إقامته الأصلى، وأوضحوا أن سفر العاملين إلى مقار إقامتهم سيؤدى إلى عدم تقديم أية خدمات إلى السياح وعدم ممارسة العمل فى الفنادق والقرى والمنشآت السياحية. 

وقالوا إنهم سيبدوأن بغلق خليج نعمة بشرم الشيخ فى تمام الساعة 6 مساء، وإعطاء مهلة ساعتين لتحقيق مطالبهم، وإن لم تستجب اللجنة فسيتم غلق المطار وقطع كافة الطرق بمحافظة جنوب سيناء، وشددوا على عزمهم وقف عملية التصويت غدا فى كافة المقار الانتخابية فى حالة عدم تمكنيهم من التصويت وممارسة حقهم الدستورى فى اختيار مرشح الرئاسة. 

يذكر أن حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة سبق وطالب من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بتخصيص لجان انتخابية فى محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، من أجل السماح للعاملين بالقطاع السياحى، بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى يومى 23، 24 من مايو الجارى، نظرا لصعوبة سفر العاملين إلى مقر إقامتهم الأصلى. 

وأكد الشاعر، على ضرورة تشكيل لجان خاصة للعاملين فى السياحة، أسوة بالعاملين فى الخارج، لأن عدد العاملين فى السياحة يتجاوز مليون عامل، موضحا أن غالبية العاملين بالسياحة عزفوا عن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية الماضية، لصعوبة سفرهم إلى مقر إقامتهم، مناشدا اللجنة العليا للانتخابات بسرعة اتخاذ القرار وتخصيص لجان، حتى لا يتم حرمان العاملين من حقهم الدستورى فى اختيار رئيس الدولة. 

المصدر: اليوم السابع