الاحتجاجات الفئوية تقطع الطرق والسكة الحديد بالمحافظات

تجددت أمس الاحتجاجات الفئوية ببعض المحافظات مما تسبب في قطع طرق كما في السنبلاوين والزرقا بدمياط وكذا قطع السكة الحديد بملوي لأكثر من ثلاث ساعات. بينما أضرب العاملون بالتنظيم والإدارة بالشرقية لمساواتهم بزملائهم بالجهاز المركزي.
“المساء” نقلت الصورة من تلك المحافظات كالتالي :
الشرقية  عبدالعاطي محمد :
نظم العاملون بمديرية التنظيم والإدارة وقفة احتجاجية وأضربوا عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفة والمادية أسوة بزملائهم العاملين بالجهاز المركزي الذين يصرفون حافزاً 700% من الأساسي. بينما هم يصرفون 100% الي جانب عدم الاستعانة بقيادات المديرية من الكفاءات في الترقي لدرجات وكلاء وزارة.
بني سويف  أسامة مصطفي :
تظاهر طلاب كلية التعليم الصناعي ببني سويف بعد انتقالهم من مقر الكلية بمنطقة شرق النيل أمام مقر إدارة جامعة بني سويف مجددين مطالبتهم لرئيس الجامعة بتنفيذ مطالبهم والتي سبق المناداة بها أكثر من مرة وهي تعديل التوصيف لخريجي الكلية وانشاء نقابة للخريجين مع تغيير مسمي الكلية لتتماشي مع سوق العمل بعد تخرجهم.
المنيا  نبيل يوسف :
قام أكثر من 100 شخص من أهالي قرية الشرفية التابعة لمركز ملوي بقطع السكة الحديد.
انتقل علي الفور العميدان صلاح مخيمر مأمور السكة الحديد وعصام موسي رئيس مباحث السكة الحديد وتبين اعتراض أهالي القرية علي نقص أسطوانات الغاز وتمكنا من اقناعهم بالعدول عن قطع الطريق بعد أن استمر أكثر من 3 ساعات وتعطيل 13 قطاراً من جنوب ملوي وشمالها وايقاف القطارات القادمة من القاهرة واسيوط وتم توفير اسطوانات الغاز لهم وإعادة فتح الطريق وتسيير حركة القطارات.
المنصورة  نادر عمارة :
نظم المئات من مدرسي الخط والحصة بالتربية والتعليم بالدقهلية وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة حيث طلبوا بالتعاقد معهم.
كما قام أهالي قري السنبلاوين بقطع الطرق اعتراضا علي قيام السائقين برفع الأجرة. كما اشتكي السائقون من الغرامات ومخالفات الكارتة والجزافية.
علي جانب آخر تسبب غياب طالبة بالصف الثالث الثانوي الأزهري بمركز الزرقا بمحافظة دمياط عن قيام أهل قريتها شرمساح بقطع الطريق الرئيسي دمياط  المنصورة  القاهرة وحرق اطارات الكاوتشوك وكان والد الطالبة قد أبلغ مركز شرطة الزرقا عن اختفاء نجلته “س.ك.س” أثناء توجهها لدرس خصوصي بمدينة الزرقا التي تبعد عن القرية 3 كيلو مترات.
بلقاس  أيمن العماوي :
تكدس السيارات بطريق المنصورة  جمصة  بلقاس مما أدي الي تعطله لمدة ساعتين بسبب أزمة السولار واتخذ المزارعون وأصحاب الجرارات الزراعية منازلهم أماكن لتخزين اعداد كبيرة من جراكن السولار خوفا من تفاقم الأزمة مع بدايات موسم حصاد القمح وزراعة الأرز.

المصدر | جريدة المساء