مكي في احتفال تكريمي للعمال : المرأة العاملة هي المؤسسة الكبرى لصناعة الانسان

وطنية – 2/5/2012 – كرم “مجمع حبوش الخيري” عددا من العمال لمناسبة عيد العمل في احتفال اقيم في قاعة الاحتفالات وحضره المفتي في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى السيد علي مكي، المفتي الشيخ حسين درويش، المسؤول التنظيمي لحركة امل في المنطقة الثالثة في الجنوب المحامي محمد خميس، رئيس اللقاء الادبي في الجنوب الشاعر موسى جعفر وحشد من العمال والشخصيات.

افتتاحا آية من القران الكريم، ثم النشيد الوطني اللبناني، فكلمة من المربي حبيب حجيج الذي نوه ب”دور العمال في الحقل والمصنع الذين يكدحون من اجل الناس والوطن لكنهم لا يلقون دعم المعنيين لمطالبهم العادلة فيموتون على ابواب المستشفيات لانهم لا يملكون بدلا للدخول اليها”.

وحيا مكي العمال اللبنانيين في عيدهم موجها تحية خاصة الى “المرأة العاملة في لبنان”، ومؤكدا ان “المرأة اللبنانية هي الامل لانها تعمل على تربية الاسرة اولا قبل الاجتماع وقبل الادارة وقبل السياسة وقبل الجامعة والمدرسة لذلك فهي الاساس لبناء الوطن وعليها تعلق الامال واليها اسمى التحيات في عيدها عيد العمال”.

وقال “لبنان يغيب من خلال التراشق المذهبي والطائفي والسياسي الى عشرين عاما لا امل في عودته، علينا ان نعود الى الاسرة لنبني الوطن على الحنان وعلى الحب وتقدير الجوار وتقدير الكبير وهذا ما تصنعه المرأة فلنبدأ من القرية المثالية الى المدينة المثالية الى الوطن المثالي”.

واضاف :”ان الامام موسى الصدر كان يرفع شعارا كبيرا للمرأة العاملة الام بانها اكبر من استعراض ومن ترويج لبضاعة بل هي المؤسسة الكبرى لصناعة الانسان”.

المصدر | وكالة الانباء اللبنانية