إنهاء اعتصام العاملين بإسعاف مطروح أمام مبنى المحافظة

أنهى عاملون بمرفق إسعاف مطروح من السائقين والمسعفين، اعتصامهم، بسيارات الإسعاف أمام مبنى ديوان عام المحافظة، مساء الثلاثاء، احتجاجا على ضمهم ونقل تبعيتهم لهيئة خاصة بالإسعاف، بعد أن وعدهم محافظ مطروح بالعمل على تلبية مطلبهم.
كان العاملون بإسعاف مطروح قد وصلتهم أنباء عن تعرض زملائهم الذين سافروا للاجتماع برئيس هيئة الإسعاف بالقاهرة، ضمن ممثلى باقى الإسعاف الأخرى للاعتداء، بعد فشل الاجتماع مع رئيس الهيئة، فقام العاملون بإسعاف مطروح بالتجمع بسيارات الإسعاف التى ظل بعضها مطلقا لمنبه الصوت الخاص بالإسعاف أمام مبنى المحافظة وتركوا زملاءهم بالنوبتجيات لتلبية أى استدعاء أو بلاغات عن حوادث أو من المرضى.
وسادت حالة من الغضب بين المعتصمين بسبب أنباء تعرض زملائهم للاعتداء بالقاهرة، وقاموا بإبلاغ زملائهم بالساحل الشمالى بتحريك 5 سيارات إسعاف لمنطقة ماسبيرو بالقاهرة، للتجمع هناك مع باقى سيارات المحافظات الأخرى، على أن تتحرك 5 سيارات أخرى من مرسى مطروح لتلحق بهم، وقد هدأ غضب المعتصمين بعد تلقى اتصالا من زميلين لهم ممن سافروا القاهرة، أكدا لهم أنهما بخير ولم يتعرضا لأذى.
وعلى الفور حضر إلى مكان الاعتصام الدكتور محمد أبو حمص رئيس مرفق إسعاف مطروح وعدد من قيادات مديرية الأمن، وأكد أبو حمص أنه مع العاملين فى المرفق وضد أى قرار لا يرضيهم وأنه لن يقبل بتبعيتهم للهيئة.
وتدخلت قيادات الأمن لتهدئة المعتصمين، وقام مساعد مدير أمن مطروح باصطحاب الدكتور أبو حمص ممثلا للمعتصمين ودخول مبنى المحافظة، ومقابلة المحافظ وعرض مطالب المعتصمين ومطالبته بعدم الموافقة على قرار نقلهم للهيئة، وقد استجاب المحافظ لمطالبهم ووعدهم بالعمل على عدم الموافقة على نقل تبعيتهم من مديرية الشئون الصحية.
وعقب لقاء المحافظ تم نقل ما دار فى اللقاء للمعتصمين وتمت مطالبتهم بفض الاعتصام وهو ما استجابوا له. 

المصدر | مصرس