إضراب العاملين بهيئة النقل العام يصدر بيان لشرح أسباب الاعتصام

قام العاملين بهيئة النقل العام اليوم بإصدار بيان عنهم لشرح تفاصيل اعتصامهم ، والأسباب التى دعتهم الى ذلك ، وجاء فى البيان قولهم ان الدولة المصرية عبر سنين حكم مبارك تعمدت ان تضيع العمال فى أخر القائمة ، ولا تراعى فى القوانين التى تسنها الدولة إلا مصلحة المستثمرين ورجال الأعمال المصريين وغير.

\وأشار البيان ا نفى ظل الحريات التى طرحتها ثورة 25 يناير التى حررتهم من الخوف والعبودية الى الابد ، وأعطتهم حقهم الأصيل فى المطالبة بحقوقهم المشروعة , فجاءت الاعتصامات والإضرابات لتعلن عن رفض العاملين لما سبق سنه من تشريعات لا تراعى مصالحهم.

وأكد البيان على عمال النقل العام من الذين حاولوا خلال الأشهر الماضية إيصال صوتهم الى المسئولين بطلباتهم المشروعة , وظل المسئولون على إصرارهم فى الحفاظ على تلك القوانين الظالمة وعلى رأسها التى حولت هيئة النقل العام من هيئة خدمية للمواطن البسيط الى هيئة اقتصادية , فظلمت الفئتين معا . وأضاف البيان ، إذا حرمت المواطن من خدمة النقل المدعومة وحرمت العامل فى الهيئة سائقا ومحصلا وعاملا بالورش من كثير من المميزات والحقوق , ثم فتحت الطريق للقطاع الخاص لينتقص من خطوط الهيئة العامة ببيعها لشركات النقل الجماعى التى تستغل المواطن بتذاكرها مرتفعة السعر ، فى إشارة الى المسئولون بضرورة العودة الى صوابهم فى تنفيذ القرارات.

المصدر | بوابة الفجر