وزير العمل السودانى يبحث إمكانية توفير فرص عمل لشباب السودان بليبيا

الخرطوم 20-3(سونا) بحث الدكتور فرح مصطفى عبدالله وزير العمل امكانية توفير فرص عمل للشباب السوداني عند سفرهم لليبيا وذلك خلال تباحثه مع الجهات ذات الصلة.
وأكد لدى لقائه اليوم بمكتبه القائم بأعمال السفارة الليبية بالسودان ووفد إتحاد الشباب الوطني الليبي على عمق العلاقات الأزلية التي تربط بين البلدين مناديا لضرورة أن توظف الموارد البشرية والطبيعي لفائدة الشعبين لتحقيق التكامل التام بين وزارتي العمل السودانية والليبية.
وكشف عن زيارة لوزارة العمل والجمعيات ذات الصلة الى ليبيا الشهر المقبل للتفاكر حول كيفية تشغيل العمالة السودانية بليبيا ومعالجة وتنظيم عمل السودانيين في هذه المرحلة التي تشهدها ليبيا مشيدا بالعلاقات السودانية الليبية، ومن جانبه تعهد الصديق جمعية باب الخير وكيل وزارة العمل بالعمل على تبادل الخبرات والتجارب مع وزارة العمل الليبية.
وقال إننا نقوم بدراسة احتياجات سوق العمل الليبي ومده بالكوادر السودانية المؤهلة والمدربة في جميع التخصصات ودعا الوفد الليبي بضرورة الاستثمار وبالسودان معدداً ميزات وثروات السودان.
من جانبه قال الاستاذ على محمدوق القائم بأعمال السفارة الليبية إننا نولى جل الاهتمامنا للكادر السوداني في سوق العمل الليبي لادواره الفاعلة في الثورة الليبية ولنيله ثقة الشعب الليبي مناديا بتقنين العمالة السودانية بليبيا لحفظ حقوقهم المادية والمعنوية.

المصدر | وكالة السودان للأنباء