نواب الشعب يفضون اعتصام شركة سيكلام بالإسكندرية

نجح نواب مجلس الشعب في فض اعتصام عمال شركة “سيكلام” للألبان بالإسكندرية والذي بدأ في شهر يناير الماضي ،حيث واصل المئات من عمال الشركة اليوم اعتصامهم داخل مقر الشركة، وذلك للمطالبة ببعض مستحقاتهم من أرباح الثلاثة أشهر الماضية،وزيادة الرواتب،بالإضافة إلى المساواة بينهم وبين العاملين بعمال المجموعة ،بحضور من ينوب عن صاحب الشركة للتفاوض معهم.

وطالب العمال بزيادة بدل الوجبة من 60 جنيه إلى 210 جنيه ،و تعديل قانون الإجازات السنوية .

 وأكد العاملين بالمصنع على استمرارهم في العمل والإنتاج إلا أن تلك المنتجات لن تخرج إلى الأسواق ،وذلك احتجاجاً منهم على عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة التي ظلوا ينادون بها بدءاً من شهر يناير الماضي.

واستنكر عمال الشركة التغيير المستمر في إدارة الموارد البشرية مما أدى إلى حدوث تخبط إداري واضح و تراكمات سلبية في الدرجات الوظيفية وعدم تطبيق سياسة الشركة الخاصة بالحقوق المادية لبعض العاملين .

 وطالب سمير عثمان ،رئيس اللجنة النقابية، بضرورة وضع حد لهذا التجاهل المتعمد حسب وصفه- من جهة الإدارة تجاه مطالب العمال , كما طالب باللجوء إلى طاولة المفاوضات لمناقشة الطلبات التي ينادى بها العمال لتهدئة الأوضاع الداخلية بالشركة.

 وقد حضر لمقر الشركة أعضاء مجلسي الشعب و الشورى عن حزب الحريه والعدالة مصطفى محمد مصطفى وصلاح نعمان ومحمد حسن وآخرين من النور،و نجيبة عم، مديرة العلاقات العامة بمكتب العمل، وابراهيم الهباب ،مدير مكتب العمل فرع ابو قير.

 وطالب مصطفى بضرورة وجود متحدث عن الإدارة لبحث مطالب العمال التى ينادى بها العمال اللذين أكدوا على عدم توقف عجلة الإنتاج أو الإضرار بممتلكات الشركة لأنها تعتبر ملكاً لهم كما هي ملك لصاحب الشركة ،مطالبين بتطبيق المادة الرابعة من قانون العمل لسنة 2003.

 وعلى ضوء هذا تم تشكيل لجنة لبحث مطالبهم ،وبناء على ذلك طالب مصطفى العمال بضرورة فض الاعتصام حتى موعد انعقاد اللجنة وانتظار القرارت التي ستخرج بها، مشدداً على ضرورة الارتضاء بقرارات هذه اللجنة، ووافق العمال المعتصمين من جانبهم على هذا الاقتراح وتم فض الاعتصام .

المصدر: محيط