عمال سيراميكا كليوباترا ينهون حصارهم لـ أبو العينين وبدين ووزيرالقوى العاملة بعد 14 ساعة

  • قيادات بالجيش وعدوا العمال بإنهاء أزمتهم.. والعمال اكتشفوا محاضر ضدهم في حقيبة أبو العينين

أنهى صباح اليوم مئات العمال بشركة سيراميكا كليوباترا فرع السويس حصارهم لمقر وزارة القوى العاملة، وقال العمال أن ذلك جاء بعد تلقيهم وعود من جانب وزير القوى العاملة وقيادات الجيش بإنهاء أزمتهم خلال أيام معدودة.
وكان عمال الشركة قد حاصروا عصر أمس مقر الوزارة أثناء تواجد محمد أبو العينيين صاحب الشركة مع وزير القوى العاملة للتفاوض حول مطالبهم بعد اعتصام دام لمدة 13 يوم.
ومنع المعتصمون كل من اللواء حمدي بدين ورجل الأعمال محمد أبو العينين من الخروج من داخل مكتب الوزير، بعدما تعثرت المفاوضات التي جرت بين بدين وعمال المصنع، لمحاولة إنقاذ رجل الأعمال أبو العينين من محاصرته داخل الوزارة.
وقال أحمد صلاح الدين نائب رئيس اللجنة النقابية أنهم قاموا بإحضار عدد من المواد الكيماوية المستخدمة فى إنتاج السيراميك مثل الزاركونيوم والألبيت والألفريت والألمونيوم، حتى يثبتوا للدكتور فتحى فكرى أنهم يعملون بإحدى الصناعات الخطرة ويستحقون بدل مخاطر وليس للقيام بأى عمل ضد الوزارة وموظفيها.
من جانبه اتهم أيمن نوفل احد القيادات العمالة بالشركة أبو العينين بتعمد الحضور أمس لمقر الوزارة متأخرا عن ميعاده الذي كان مقررا له صباح اليوم، لاستفزاز العمال الذين أكدوا أنهم لن يدعوه يخرج من الوزارة إلا بعد الاستجابة لمطالبهم التى تتلخص فى صرف أرباح عن الثلاثة سنوات السابقة بواقع 20 شهرا، وصرف بدل مخاطر بواقع 500 جنيه للعامل و400 جنيها للإدارى، وصرف عشرة جنيهات بدل عدوى. وأكد العمال الذين عادوا إلى مقر شركتهم لاستكمال اعتصامهم إنهم فوجئوا بأمن الوزارة والحرس الخاص بـ أبو العينين يمنعهم من دخول زملائهم للمفاوضة وتم غلق الباب إلا انهم تمكنوا من الاستيلاء على حقائب ابو العينن من المحامى الخاص به ووجد بداخلها العديد من المحاضر التى تم تحريرها ضد القيادات العمالية بالشركة وهو ما استفز العمال فقاموا بمحاصرته – حسب قولهم -.

المصدر: الموجز