شركة أجواء بالسويس تفصل 24 عاملا وتحقق مع 11.. والعمال يتهمونها باستخدام بلطجية لفض إضرابهم

  • العمال: الشركة أحضرت بلطجية في أتوبيسين لفض الاضراب وتمكنا من القبض على عدد منهم
  • قرارات الفصل جاءت بعد لقاء العمال بقيادات في الجيش.. وعضو باللجنة النقابية : باطلة   

اتهم عمال شركة أجواء بالسويس  بفصل 24 عاملا وإحالة 11 للتحقيق واستخدام البلطجية لفض اعتصامهم .. وقال العمال إن قرار الفصل جاء بعد لقاء جمع العمال بقيادات بالجيش لحل مشكلتهم .

وقال العمال للبديل إنه ” بعد أن فشل قرار مجلس إدارة شركة أجواء للصناعات الزيتية ”النخلتين بالسويس” أمس بفصل 24 عاملا وإحالة 11 آخرين للتحقيق فى إثناء العمال عن إضرابهم الذي بدأوه منذ 16 يوم أحضرت الشركة أتوبيسين يحملان بلطجية واعتدوا على العمال لإرغامهم على وقف الإضراب.. وأكد محمد عبد السلام احد العمال المعتصمين إن العمال تمكنوا من القبض على بعضهم واتصلوا بالشرطة التي أقلت الجميع إلى قسم شرطة عتاقة.

وكشف محمد عبد السلام إن الشركة وجهت للمفصولين والمحالين للتحقيق اتهامات بتحريض العمال على الاعتصام داخل الشركة والامتناع عن العمل. واتهمت الشركة العاملين محمد محمود عبد الحميد وأسامة رجب منصور بتزعم تمرد العاملين بالشركة. ورد العمال على قرارات الفصل بمنع أعضاء مجلس الإدارة من الخروج من الشركة، بعد صدور القرارات.

من جهته، قال سيد إسماعيل محمود، عضو اللجنة النقابية بالشركة، إن قرارات مجلس الإدارة باطلة.

وقال سيد إسماعيل إنه بالرغم من تدخل كثير من المسئولين بين العمال وإدارة الشركة إلا أن الإدارة رفضت جميع مطالبهم بزيادة المرتبات وبدل المخاطر وتعسفت معهم.

المصدر: الموجز