لليوم الثانى.. عمال أورام أسوان ينصبون خيام الإضراب أمام المعهد

واصل عمال معهد اورام اسوان اعتصامهم لليوم الثانى على توالى ونصبوا صباح اليوم الخيام امام المعهد احتجاجا على عدم استجابة المسئولين لمطالبهم ومساواتهم بزملائهم الذين تم تثبيتهم والبالغ عددهم 34 عامل حيث انهم متعاقدين على بند صناديق مما كان سبب فى عدم تثبيتهم.

وذكر محمود يوسف احد المعتصمين بانه يعمل بالمعهد منذ اكثر من 10 سنوات بعقد مؤقت ولم يتم تثبيته على الرغم بان بعض زملائه لم يكمل السنتين بالمعهد وتم تثبيته لانه متعاقد على الباب الاول اجور ، واضاف اخر بانهم لن يفضوا اعتصامهم الا بعد مساواتهم وتثبيتهم اسوة بزملائهم الذين تم تثبيتهم لان لهم وساطة فى المعهد.

وشدد على انهم يقوموا بالتوقيع  يوميا فى دفتر الحضور ولكن مضربين عن العمل داخل المعهد من اجل الاحساس بمعاناتهم لان اغلبهم بات يحلم بالتثبيت من اجل توفير حياة كريمة لاسرته فى ظل الظروف المعيشية الصعبة.

 واكد اشرف بان العمل داخل المعهد اليوم متوقف سواء العمليات والعينات و الجلسات الكيماوية والاشعاعية ماعدا العيادات فالعمل بها مستمر.
وتجدر الاشارة الى ان هؤلاء العمال بالمعهد والبالغ عددهم 121 عامل قد ارسل فاكس بالامس بتثبيت 34 منهم فقط دون الاخرين مما اثار غضب العمال واعلانهم الاضراب عن العمل والدخول فى اعتصام مفتوح لاحقيتهم فى التثبيت اسوة بزملائهم بالمعهد.

المصدر: محيط