انضمام عمال الإسكندرية لاعتصام عمال البريد

واصل عمال البريد اعتصامهم لليوم الثامن على التوالي “الحركة المركزية بالعتبة”، وأعلنت منطقة بريد محافظة الإسكندرية بالكامل إضرابها أيضاعن العمل، حيث دخل نحو أكثر من 3 آلاف عامل من العاملين بمركز الحركة الرئيسي بالمحافظة في اعتصام مفتوح.

كما أعلنت منطقة بريد أكتوبر الإضراب عن العمل،  مع استمرار إضراب منطقة بريد محافظة بنى سويف والتي تضم أكثر من 40 مكتب بريد وعشرات من مكاتب البريد في محافظات المنيا والشرقية والقاهرة.

وحاول أمن مكتب بريد العتبة فض اعتصام العمال بالقوة، غير أن العمال بادروا بتقديم شكوى بقسم شرطة الموسكى محملين قسم الشرطة المسئولية عما قد يحدث.

كان أكثر من 400 عامل من العاملين بهيئات البريد بمحافظات مصر المختلفة قد بدأوا اعتصامًا، مطالبين بإقالة وزير الاتصالات محمد سالم وإقالة لجنة (المستشارين) والتي قام الوزير بتكوينها عقب توليه شئون البريد والتي يأتي على رأسها على مصيلحى ووزير التضامن السابق وعلاء فهمي وزير النقل السابق كما يطالب المعتصمون بتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس الشعب لمراجعة أعمال واستثمارات الهيئة والتي أثبتت المستندات أن بها العديد من أوجه الفساد مع إعادة هيكلة الأجور بما يتناسب مع حجم استثمارات الهيئة التي تقدر بأكثر من 100 مليار جنيه.

المصدر: صدى البلد