اتحاد محلي قنا يعقد اجتماعاته الشهرية بالمصانع للتلاحم مع العمال ويبدأ بمجمع الالومنيوم بنجع حمادي

كتبت|نجوي ابراهيم

كشف سيد حامد رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا والاقصر عن خطته للتثقيف والتدريب العمالي وربط القيادات النقابية بالقواعد العمالية في المصانع والشركات مؤكدا فيها علي اهمية توفير سبل الراحة للعاملين وتذليل ما يعترضهم من مشكلات ليستطيع ان يعمل بكامل نشاطه وطاقته ويزيد من انتاجيته مما يعود بالنفع علي المنشأة وعلي الاقتصاد ويكون ترسا مهما في دفع عجلة الاقتصاد.

وقال “سيد حامد” ان مجلس ادارة الاتحاد المحلي لعمال محافظتي قنا والاقصر قرر ان تعقد الاجتماعات الشهرية للاتحاد في مواقع العمل والانتاح، للتواصل مع العمال وبحث ما يواجههم من مشكلات علي ارض الواقع.

وقال ان هذا الاجراء يؤدي للتقارب والتعارف بين اعضاء مجالس ادارات اللجان النقابية، ويزيد من مشاركتهم في اللجان والسكرتاريات المتخصصه، لافتا الي ان الدورة النقابية الحالية جاءت في ظل تطبيق قانون المنظمات النقابية الجديد والذي اسفر عن انتخابات حره ونزيهه ونجاح عناصر شابه تدخل لاول مره في التنظيم النقابي.

واشار الي ان الوضع يتطلب التركيز علي اقامة دورات تثقيفية علي مستوي العامل وايضا دورات مكثفه للنقابيين.

واكد رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا والاقصر ان مجمع الالمنيوم بنجع حمادي به مركز للثقافه العماليه ولهذا وقع الاختيار لعقد اجتماعنا به بعد ايام لمناقشة قضايا العمال، علي ان يعقد الاجتماع الذي يليه داخل مصانع سكر ارمنت بمحافظة الاقصر.

وبحماس شديد قال صلاح الشريف نائب رئيس الاتحاد المحلي ان وجود عناصر شابة تخوض العمل النقابي لاول مرة، يتطلب تكاتف كل الجهود من اجل تدريبهم وتثقيفهم والاستفادة من خبرات قدامي النقابيين، مشيرا الي ان الاتحاد المحلي وضع خطة عمل تستهدف التواصل المستمر بين كافة العاملين والترابط بين اللجان النقابية وازالة ما يعترض طريق العامل من مشكلات.

وقال ان توفير بيئة عمل ومناخ عمل مناسب يساعد في زيادة الانتاج ويصبح العامل جزء مهم من منظومة الاقتصاد المصري ونموه.