عمال مصنع الصافي للالبسة في مليح يتوقفون عن العمل

توقف عمال وعاملات مصنع الصافي لصناعة الالبسة في مليح بلواء ذيبان عن العمل صباح اليوم الاربعاء لمطالبة ادارة المصنع بالحصول على الحد الادنى للاجور 170 دينارا اضافة الى 35 دينارا بدل طعام.
واكد العمال انهم فوجئوا هذا الشهر باضافة 35 دينارا الى الراتب القديم واعتبارها جزءا من الراتب بعد رفع الحد الادنى للاجور الى 170 دينارا ما يعني حرمانهم منها .
واكدوا استمرار توقفهم عن العمل الى ان يحصل جميع عمال المصنع على الحد الادنى للاجور الذي اقرته الحكومة اخيرا وهو 170 دينارا اضافة الى 35 دينارا بدل طعام باعتبارها حقا مكتسبا للعمال وليس جزءا من الراتب .
وقال مدير المصنع محمود العتال ان رواتب العمال في المصنع تصل او تزيد عن 170 دينارا وقبل اقرار الحكومة للحد الادنى للاجور بداية هذا العام مشيرا الى انه وفقا للقانون وقرار مجلس الوزراء تعد ال 35 دينارا التي تعطى للعمال بدل طعام جزءا من الراتب وان كل ما قامت به ادارة المصنع هو صرفها مع الراتب وهذا يتوافق مع نصوص قانون العمل.
من جهته قال مدير عمل مادبا الدكتور ابراهيم القهيوي ان القانون يعتبر ان جميع العلاوات التي يحصل عليها العامل تعد جزءا من الراتب بما فيها علاوة بدل الطعام مشيرا ان وزارة العمل ستلتقي ادارة المصنع للوصول الى حل لتوقف العمال عن العمل.
واكد مدير العمل ومدير المصنع ان جميع العمال الذين يتقاضون رواتب تقل عن 170 دينارا وعددهم 60 عاملا سيتم رفع رواتبهم حتى تصل الى 170 كحد ادنى للاجور وستصرف لهم باثر رجعي بالتوافق بين العمل وادارة المصنع.