النيابات والمحاكم تعلن “لن نتهاون فى أى حق مشروع لأى زميل…”

أصدرت النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة على ابراهيم عبد الوهاب عضو مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بيانا اليوم اعلنت فيه عن كامل تضامنها مع الزميل احمد رمضان الموظف بنيابة السويس الذى تم حبسه احتياطيا لمدة خمسة عشر يوما بدعوى اختلاسه حكم اول درجة منظوره استئنافية وذلك على خلاف الحقيقة.

واشار على عبد الوهاب رئيس النقابة العامة الى انه قد تم إدارة الامر بالتنسيق مع اللجنة النقابية للعاملين بنيابات ومحاكم السويس والتى ارتئت عدم تصعيد الامر حتى الانتهاء من استئناف قرار الحبس.

وقال عبد الوهاب ان النقابة العامة توجه الشكر الى مجهود محاميى محافظة السويس الذين تضامنوا جميعهم مع الزميل من خلال مجلس ادارة نقابة المحامين بالسويس حتى تم اخلاء سبيله بكفالة الف جنيه على ذمة التحقيق.

وفى ذات السياق صرح عبد الوهاب بان النقابة العامة تعلن انها لن تقف مكتوفة الايدى امام الانتهاكات التى تحدث وبتكرار مع الزملاء بكافة المحافظات فبالامس كانت احداث ايتاى البارود واليوم السويس وغدا لا نعلم اين، ولذلك تعلن النقابة بانه “لا تهاون فى اي حق مشروع لاى زميل” يقره المستشار القانونى للنقابة العامة ولجنة الشئون القانونية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

اكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم ان النقابة العامة فى حالة انعقاد دائم للمتابعة مع اللجان النقابية المعنية حتى يتم انهاء التحقيقات مع جميع الزملاء فى مواقع العمل المختلفة.