بندوة البناء والاخشاب: المراة حاضرة بالحركة العمالية رغم محاولات التهميش

كتبت | نجوي ابراهيم

عقدت لجنة المراة بالنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب ورشة عمل تدريبية لعضوات اللجنة من مختلف الشركات التابعة للنقابة العامة بعنوان “سبل تطبيق المساواة بين الجنسين في اماكن العمل والنقابات” وحاضر بالندوة مني عزت مدير برنامج النساء والعمل بمؤسسة المراة الجديدة.

وقالت وفاء بلطية امينة المراة ان الدورة التدريبية احد الفاعليات التي تقيمها لجنة المراة بهدف التدريب والتثقيف للمراة العاملة والتي توليه النقابة العامة برئاسة عبدالمنعم الجمل اهتماما كبيرا، ايمانا منه باهمية الاستثمار في الثروة البشرية و مردوده علي الانتاج.

لافتة الي ان هناك تمييز كثير ضد المراة في مختلف الدول العربية وليس بمصر فقط ولكن التحدي ضرورة ملحة ولابد من الاستمرار “والمعافرة”.

وكشفت عن بعض الممارسات التعنتية ضد النساء في اماكن العمل، وما تتعرض له من مضايقات في الدورة النقابية الجديدة وهو ما يستوجب زيادة الوعي النقابي للعضوات الجدد لمواجهة ذلك.

بدأت مني عزت باستعراض وشرح مفهوم التنظيم النقابي باعتباره اهم عوامل تحقيق العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعي، مشيرة الي ان النساء حاضرات في الحركة النقابية والعمالية من عشرينات القرن الماضي، وتستحق ان تطالب بالمساواة الحقوقية لانها اهل لذلك، ولها دور واضح في كل محطات الوطن.