عمال ايبيكو يرفضون اغلاق المصنع وحسم الخلاف خلال ايام

أكد على راغب المدير المالى بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية ايبيكو استمرار مفاوضات اعضاء مجلس الادارة مع عدد من ممثلى عمال الشركة المضربين عن العمل للوصول لحلول مرضية للطرفين متوقعا ان تنتهى المفاوضات اخر الاسبوع الحالى .
اوضح راغب ان العمل مستمر داخل مصنع الشركة بالعاشر من رمضان وفى جميع فروع البيع المختلفة .
رغم اعلان الشركة عن اغلاق المصنع بسبب الاضراب حيث رفض العاملون تنفيذ الاعلان مؤكدين التزامهم بالعمل والاضراب بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية .
كان مجلس ادارة ايبيكو قرر اغلاق المصنع بمدينة العاشر من رمضان بداية من الثلاثاء الماضى بسبب استمرار اضراب العاملين لمطالبتهم بصرف الارباح عن السنوات الماضية لكن اللجنة النقابية المستقلة للعاملين حررت محضر فى مكتب العمل مؤكدا فيه استمرار العمل بالشركة .
اشار الى ان مطالب العمل تتمثل فى تعهد مجلس الادارة بتوزيع كامل الارباح المحققة فى السنوات السابقة حيث احتجزت الادارة جزء من الارباح وادراجها بالاحتياطات .
اضافة الى مطالبتهم بتمثيل النقابات الثلاث المستقلة فى مجلس الادارة وهو ما اعتبره صعب التحقيق فى ظل خضوع الشركة لقانون الاستثمار الذى لا يجبرها على تنفيذ هذا المطلب .
لفت الى ان العمال يطالبون ايضا بجميع مستحقاتهم فى صندوق حماية العاملين الذى يحوى 17 مليون جم وتمت تصفيته بداية العام الحالى .

المصدر: مباشر