محمد سالم أمام عمومية الزراعة يؤكد: لمزيد من الإنجازات ولمستقبلٍ مشرقٍ للأجيال القادمة نقولها قولاً واحداً نعم للرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية

متابعة :أميرة عبداللـه

قال محمد سالم مراد رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد وإستصلاح الأراضي ورئيس الجمعية العمومية أن الإنجازات التي قام بها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على مدار السنوات الأربع الماضية شاهدةً على ما قدمه لمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الحاشد الذي نظمته النقابة العامة اليوم لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي والجمعية العمومية لعمال الزراعة بحضور النائب جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب والنائبين محمد وهب الله وجمال عقبي وكيلي اللجنة بالمجلس وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد ورؤساء النقابات العامة وأعضاء الجمعية العمومية التي بدأت بعد إكتمال النصاب القانوني.

أضاف سالم أن الرئيس قدم لأبناء الشعب المصرى إنجازاتٍ عديدة فى قطاعات الزراعة والرى والصيد وإستصلاح الأراضى منها:

أولاًً: فى قطاع الزراعة:

1- أطلق فخامة الرئيس فى العام الماضى إشارة البدء فى حصاد محصول الشعير والقمح لتبدأ عملية جنى ثمار هذا المشروع القومى العملاق الذى يهدف إلى تحقيق الكفاية الإنتاجية من هذين المحصولين الإستراتيجيين، ولمواكبة هذا المشروع وبغية تحقيق الإستفادة القصوى منه فقد قام فخامته بإفتتاح عدداًً من الصوامع المطورة لتخزين القمح والغلال للحفاظ على المخزون الإستراتيجى وتقليل نسبة الفاقد منهما جراء سوء التخزين، فضلاًً عن التسهيل على المزارعين.

2- أطلق فخامة الرئيس مبادرة إنشاء 100 ألف صوبة زراعية على أحدث التكنولوجيات المتقدمة والتى تحقق نوعية من الزراعات ذات الإنتاجية العالية كماًً وكيفاًً وجودةًً وموفره للمياه، حيث تنتج الصوبة الواحدة المقامة على مساحة فدان واحد ضعف إنتاجية الزراعة التقليدية، ويستهدف المشروع كذلك إنشاء مجتمعات عمرانية زراعية تنموية متكاملة، وسيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الزراعية الطازجة والعضوية الخالية من الملوثات، وكذلك توفير زهور القطف فى الأسواق المحلية بكمياتٍ تسمح بزيادة تداولها وتعظيم الإستفادة من وحدتى الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة.

وفى هذا المقام فإننى لأثمن عالياًً المشاركة الجادة والفعالة والمتميزة للنقابة العامة من خلال تمثيلها فى لجنة مناقشات إيجابيات وسلبيات الإتفاقية الدولية للبذور والنباتات (اليوبوف) على المزارع والمربى المصرى، والتى ساهمت النقابة العامة بورقة عمل متميزة ومدروسة فى شأنها، والتى عقدت إجتماعاتها بوزارة الخارجية المصرية وبتكليفٍ مباشرٍ من فخامة السيد الرئيس للأهمية القصوى التى تحظى بها وتأثيرها على العامل الزراعى والمزارع المصرى البسيط، وبفضل المولى عز وجل تم أخذ كافة ملاحظات ورؤى النقابة العامة بعين الإعتبار فى هذا الأمر الهام.

3- إصدار قانون التأمين الصحى لعمال الزراعة، حيث بدأ فعلياًً التأمين على 350 ألف عامل زراعى كمرحلة أولى وجارى إستكمال التأمين على الأعداد المتبقية.

ثانياًً: فى قطاع الرى:

1- شهدت الأربع سنواتٍ الماضية طفرةًً حقيقيةًً وملموسةًً فى إقامة وتشييد وصيانة وتطوير العديد من مشروعات الرى والصرف بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك بغية توفير القدر الكاف من المياه لأغراض الزراعة بجودة مائية عالية خالية من الملوثات البيئية، فضلاًً عن القيام بحفر (780) بئراًً جوفياًً مخصصة لأغراض الزراعة ولإستصلاح الأراضى فى كافة أنحاء مصرنا الحبيبة.. وهنا نقدر غالياًً الجهد الملموس الذى يقوم به معالى السيد الأستاذ الدكتور محمد عبد العاطى – وزير الموارد المائية والرى فى هذا الصدد.

ثالثاًً: فى قطاع الثروة السمكية والصيد:

1- وجه فخامة السيد الرئيس بإنشاء عدد (4000) حوضاًً للإستزراع السمكى لإنتاج وتوفير البروتين الحيوانى بأحدث التقنيات وبإستخدام مياه قناة السويس لإنتاج أسماك عالية الجودة، كما تم تشييد مستلزمات الخدمات بتلك المزارع من ترع ومصارف ومصنع للأعلاف وآخر للتجميد وآخر للتعيئة والتغليف، وقد قام فخامة السيد الرئيس بإصدار قراراًً بوقف تصدير الأسماك للخارج بغية السيطرة على أسعار الأسماك بالأسواق المحلية بعد القفزة الأخيرة فى أسعارها، ومراعاةًً للبعد الإقتصادى والإجتماعى للمواطن المصرى.

2- تم وضع خطة للنهوض بالثروة السمكية من خلال تطوير المصايد فى البحيرات الشمالية وبحيرة ناصر لتحقيق طفرة عالية فى الإنتاج السمكى.. وفى هذا المقام فإننى لأتوجه بكل الشكر والتقدير لمعالى السيد الأستاذ الدكتور/ عبد المنعم البنا – وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى لتمثيل النقابة العامة بلجنة تطوير وتنمية البحيرات برئاسة السيدة الدكتورة/ منى محرز – نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

رابعاًً: فى قطاع إستصلاح الأراضى:

1- أطلق فخامة السيد الرئيس شرارة التنمية الزراعية بإستصلاح 1.5 مليون فدان كمرحلةٍ أولى من المشروع القومى العملاق الذى يستهدف إستصلاح (4) مليون فدان بتكلفةٍ تصل إلى 60 مليار جنيه، ويشتمل المشروع على عدد (13) منطقة فى 8 محافظات من محافظات صعيد مصر وسيناء الحبيبة.. وفى هذا المقام فإن الجمعية العمومية لتتقدم لفخامة السيد الرئيس بكل التقدير والثناء والعرفان على توجيهات فخامته بالإستعانة بشركات إستصلاح الأراضى فى هذا المشروع لما لها من خبرةٍ عاليةٍ وإمكانياتٍ وقدراتٍ هائلة فى هذا المجال.

أكد سالم أن كل ما سبق يعد جزءاًً بسيطاًً من إنجازات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قطاعٍٍ واحدٍ من قطاعات الدولة الكثيرة والمتعددة وإن تلك الإنجازات ما كانت لتتحقق إلا بالسياسة الحكيمة والرشيدة لفخامة الرئيس وبالإرادة الصلبة والعزيمة التى لا تلين لأبناء الشعب المصرى العظيم وما كانت لتتحقق أيضاًً إلا بالتضحيات المبذولة من قبل رجال القوات المسلحة المصرية البواسل وجهود رجال الشرطة المدنية الأبطال وسعيهم الحثيث للقضاء على الإرهاب وإجتثاث جذوره.

مضيفا تأكيداً لكل ماسبق وللمزيد من الإنجازات فى ربوع مصرنا الحبيبة على كافة المستويات ولمستقبلٍ مشرقٍ لنا ولأبنائنا وللأجيال القادمة نقولها قولاً واحداًنعم للرئيس السيسى لفترةٍ رئاسيةٍ ثانيةٍ.

” عاشت مصر.. وعاش شعبها العظيم ”

وتحيا مصر… تحيا مصر… تحيامصر