12 اتفاقا مع المحافظات لتمويل مشروعات مياه شرب وبنية أساسية

يتم اليوم التوقيع علي12اتفاقية مع المحافظات لتمويل مشروعات بنية أساسية ومياه شرب‏,‏ وبمنحة يتيحها الصندوق تم توفيرها من بنك التعمير الألماني‏.‏يتم التوقيع بين الصندوق الاجتماعي والمحافظات بحضور الدكتور كمال الجنزوري, رئيس مجلس الوزراء, و12 محافظا ووزير التنمية المحلية المستشار محمد عطية والأمين العام للصندوق الاجتماعي غادة والي.
ووفقا لما أكده وزير التنمية المحلية, فإن العقود الجديدة والبالغة80مليون جنيه تستهدف تنفيذ مشروعات في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق وتغطية الترع في المناطق السكنية.
ومن المقرر تنفيذ المشروعات في المناطق القروية بالمحافظات الإثني عشرة والتي تم اختيارها بناء علي مؤشرات الفقر بها ومستويات الدخول.. ووفقا لما أكدته غادة والي, الأمين العام للصندوق الاجتماعي, فمن المقرر أن يؤدي تنفيذ المشروعات إلي رفع مستوي المعيشة بتلك المناطق في المحافظات, ووفقا لما أكدته الأمين العام للصندوق سيؤدي تنفيذ المشروعات إلي تشغيل أكثر من150مقاولا صغيرا بالمحافظات, علاوة علي توفير فرص عمل كثيفة وسريعة تواجهه البطالة وتعمل علي زيادة الدخول. وأكدت والي أن الصندوق يتجه بخطوات محسوبة لتعميق وتدعيم الجوانب الاجتماعية, سواء فيما يتعلق بتنفيذ مشروعات خدمية في المحافظات الأكثر فقرا في مجالات البنية الأساسية والتي يملك الصندوق خبرة كبيرة فيها, أو من خلال العمل علي مواجهة العشوائيات وتوفير قروض لسكانها. وأشارت إلي أن هناك برنامجا متكاملا تم وضعه بالتنسيق مع الدكتور علي الفرماوي رئيس صندوق تطوير العشوائيات وسيتم الإعلان عنه قريبا.

المصدر: الاهرام