مؤتمر الصحافة والطباعة “لا للإرهاب” يؤكد دعمه للرئيس والجيش والشرطة في القضاء على الإرهاب

 البدوي : الانتاج والنهوض باقتصاد البلاد واجب قومي

متابعة : أميرة عبدالله

اكد مؤتمر النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والآثار والثقافة برئاسة مجدي البدوي والذي عقد اليوم تحت شعار “لا للإرهاب” أن عمال الصحافة جميعا يؤيدون الرئيس عبد الفتاح السيسي ويشددون علي الالتفاف حوله في مواجهة الإرهاب وافشال جميع المخططات الخارجية والداخلية التي تهدف إلي تقسيم البلد وتفكيكه.

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للاعلام، ان النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار لها مواقف مشرفة في الدفاع عن مصر في مختلف قضايا الوطن.

أضاف جبر، خلال كلمته بمؤتمر “لا للإرهاب” الذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والثقافة والآثار، اليوم الإثنين، أن انتصار مصر علي الإرهاب سيكون انتصارًا عظيما لا يقل اهمية عن انتصار حرب اكتوبر.

اكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلي أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلي مساندة شعبية وليست مقصورة علي الجيش والشرطة فقط، خاصة أن الإرهاب قضية وطن.

قال عبد الله حسن وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، إن مصر مازالت تتعرض لمؤامرة تستهدف إسقاط الدولة وتعميمها.

أضاف خلال كلمته في مؤتمر “مكافحة الإرهاب” والذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، اليوم الإثنين، أن العمليات الإرهابية في سيناء بالتحديد بدأت تنحسر نتيجة لدور رجالات القوات المسلحة، لافتًا إلى أن جيش مصر مازالت النواة الصلبة في مواجهة أي مخططات تستهدف مصر بجانب الدور الشعبي.

أشار حسن إلى أن الإعلام القومي والخاص له دور مهم في أن يكون مساندًا لهذه الجهود في مواجهة مثل تلك الموامرات.

أضاف “هذه الأيام هي ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية والذي كان يعتبر بمثابة خطر يهدد الوطن، واستعادت مصر بعد ذلك الأمن والأمان، وشهدت حركتي السياحة والاستثمار تحسنًا ملحوظًا”.

قال مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن الحرب الدائرة الآن والذي يد الإرهاب أداءها الرئيسية، هي مؤامرة خبيثة تستوجب التصدي لها بقوة.

أضاف أن دورهم كعمال هو زيادة الانتاج والنهوض باقتصاد البلاد، موجهًا التحية لرجال الجيش والشرطة، مثمنًا التضحيات التي يقومون بها.

أكد سعد سليم رئيس مجلس ادارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر على أصالة الشعب المصرى فى مواجهة الارهاب ووقوفه خلف جيشه وشرطته وقيادته السياسية مشيرا الى فشل كل محاولات استقرار الدولة وأن عمال المؤسسات القومية الصحفية هم وقود الانتاج والعمل الدؤوب.

قال “سليم” أن المؤسسات القومية الصحفية ستظل الداعم والسند القوى للدولة المصرية موجها التحية للجيش والشرطة والشعب الذين قدموا أرواحهم من أجل أن تبقى مصر.

قال الدكتور محمد عبداللطيف نائب وزير الأثار أن مصر لن تكون أبدا مقرًا للارهاب الأسود الذي يدعمه الأعداء بالخارج ويؤيده الخائنين من الداخل مؤكدا أن الارهاب لا وجود له علي أرض مصر وسينتهي قريبًا خاصة أن مصر دائما ما تسير علي الطريق الصحيح.

أكد أن الدولة دعمت قطاع الاثار بمليار و270 مليون جنيه وهو مالم يحدث من قبل ووجه بالشكر لقوات الجيش الباسلة التي تتحمل الكثير من الأعباء لحماية حدود مصر مثمنًا دور رجال الشرطة وجهودها المبذولة في نشر الأمن والأمان داخل الوطن.

أكد سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، ان مواطني الدول العربية التي تسيطر عليها الإرهاب مثل اليمن والعراق وليبيا يعانون كثير، لاسيما في ظل الإنهيار التام لاقتصادهم، متمنيًا عودة هذه الدول مرة آخري.

وأضاف عبده، خلال كلمته بمؤتمر “لا للإرهاب” الذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والثقافة والآثار، اليوم الإثنين، ان مواجهة الإرهاب لا تقع علي عاتق الشرطة والجيش فقط، بل هي مسؤلية تقع علي جميع المواطنين والعمال.

اشار رئيس مجلس ادارة دار المعارف، إلي ان ما يتم من عمليات إرهابية خثيثة علي ارض مصر، تحمل رسالة واحدة وهو ضرورة التكاتف من اجل مواجهة الإرهاب وتحقيق المزيد من الاستقرار.

قال سعيد النقيب نائب رئيس اتحاد العمال رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربي أن مصانع الوزارة تنتج معدات ويستخدمها الجيش المصري المؤمن لكل حدود الدولة وتابع قائلا “اللى هيقرب من مصر رجال الجيش هيولعوا فيه”.

وأضاف أن “خيبة” الدول العربية فى أنها لم تستجيب لتعليمات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر فى عمل ترسانة أسلحة عربية مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية تمتلك أحدث المعدات والأسلحة وهى قادرة على صد أى عدوان.