عمال موانئ البحر الأحمر يهددون بإضراب تام.. ونواب السويس يلتقونهم لإنهاء الأزمة

أكد العاملون المعتصمون بهيئة موانئ البحر الأحمر، أن غداً الثلاثاء آخر يوم للاعتصام، بعدها سيتم الدخول فى إضراب عن العمل، لحين تنفيذ مطالبهم الخاصة ببعض إجراءات العمل اليومية وتشكيل جنة تقصى حقائق لكشف الفساد بالهيئة، كما بدأ عدد العاملين المعتصمين فى التزايد.

وقال العاملون: إن أعضاء مجلسى الشعب والشورى بالمحافظة التقوا معهم اليوم لبحث مطالبهم وإنهاء الأزمة وبعد عرض وقائع الفساد عليهم قرر الأعضاء توصيل الأمر للدكتور جلال سعيد، وزير النقل، للتحقيق فى الأمر وتنفيذ مطالب المعتصمين.

وكان قد اعتصم منذ أمس العاملون بهيئة موانئ البحر الأحمر، مطالبين بإنهاء إعارة الثمانية ضباط فوراً بسبب الحصول على مبالغ كبيرة دون العمل بالهيئة، وإنهاء التعاقد مع الربان هانى حسين بسبب تورطه فى قضية رشوى أثناء عمله فى ميناء سفاجا وإنهاء التعاقد مع المستشار خالد على فوراً.

كما طالبوا بتقنين أوضاع العسكريين المالية بتوافق مع المعينين أمثالهم فى نفس ذات الدرجة فور تشكيل لجنة تقصى حقائق حول ملفات الفساد..

وعلى الجانب الآخر، أوضح اللواء حسن فلاح نائب رئيس الهيئة، أن الثمانية ضباط المعارين ليست للهيئة سلطة إنهاء إعارتهم وهم ضباط متدربون، كما أنهم لم يأخذوا أى مبالغ من الهيئة، لأن “وزارة المالية بعتاهم ومعاهم رواتبهم وكل المشتقات المالية التى تتعلق بهم”، وبين أنه ارسل للعمال للتفاوض معهم ولكن دون جدوى.

المصدر: المشهد