لبنان .. وزير العمل يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية.. ويوجه بالإسراع في تسوية أوضاع العمال الأجانب

كتب : ياسر حماد

​التقى وزير العمل اللبناني محمد كبارة في مكتبه المديرة الإقليمية لمنظمة العمل الدولية الدكتورة ربى جرادات، وجرى بحث سبل التعاون بين وزارة العمل والمنظمة، وأمكانية استقبال لبنان لمؤتمر “مستقبل العمل” الذي تشارك فيه 13 دولة عربية في مارس المقبل.

كذلك تطرق اللقاء إلى المشاريع التي تنفذها المنظمة في ما يتعلق بالبنى التحتية وتأهيلها لاسيما في المناطق التي تأثرت بوجود النازحين السوريين في الشمال وجبل لبنان وبعلبك.

وجري تأكيد من قبل الدكتورة جرادات بالعمل على المساعدة في تطوير وزارة العمل، والاستمرار في برنامج العمل اللائق الذي يهدف الى خلق فرص عمل للبنانيين.

وفى سياق أخر كلّف وزير العمل اللبناني محمد كبارة جهاز التفتيش في الوزارة بإجراء حملة واسعة على أصحاب العمل الأجانب والعمال غير اللبنانيين الذين يعملون لدى أي صاحب عمل لبناني أو أجنبي تطبيقاً لأحكام مرسوم تنظيم عمل الأجانب لجهة إجازات العمل وطلب التشدد في أعمال التفتيش.

ودعت الوزارة كل المخالفين إلى التقيد بأحكام القوانين والمراسيم الواجبة الإجراء، والإسراع في تسوية أوضاعهم حتى لا يكونون عرضة للوقوع تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية التي تصل إلى حد الغلق.