فى مؤتمر “دعم التنمية والانتاج ودحر الارهاب”.. المراغى: مصر هى القلب النابض للامة العربية

تقرير | هشام جلال – صياغة | محمد جادو

[divider]

تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام أقامت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية والاجتماعية برئاسة ممدوح بلال رئيس النقابة العامة مؤتمرا عماليا شعبيا فى محافظة اسوان تحت عنوان “دعم التنمية والانتاج ودحر الارهاب”.

بدات فعاليات المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن.

حضر المؤتمر فضيلة الشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف السابق بأسوان، والجدير بالذكر ان فضيلة الشيخ قد سبق وأن كرمه السيد رئيس الجمهورية ومنحه وسام الجمهورية من الدرجة الاولى.


صرح هشام جلال عضو مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ونائب رئيس النقابة العامة للخدمات الادارية أن المؤتمر قد شرفه بالحضور رئيس النقابه العامه للعاملين بالبترول ورئيس النقابة العامة للخدمات الصحيه وامين عام النقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى ولفيف من قيادات الحركه النقابيه بالاضافة الى قيادات النقابة العامة للخدمات الادارية والاجتماعية على مستوى الجمهورية بجميع تصنيفاتهم المهنية.

قال “جلال” من اهم فاعليات المؤتمر فتح باب الحوار للوقوف على طبيعة متطلبات العمال فى المرحلة الحاليه والقادمه، بالاضافة الى موقف العمال من كافة القضايا المتعلقه بالتشريعات التى استحدثتها بعض القوانين ومن أهمها قانون الخدمه المدنيه.

 

تناول ممدوح بلال رئيس النقابة العامة للخدمات الادارية والاجتماعية فى كلمته أمام الموتمر ما قام به السيد رئيس الجمهورية من مشروعات قوميه كبيره مؤكدا على وقوف عمال مصر معه فى كل ما يقدمه من خير لصالح مصر والامه العربيه.


من جهته أكد النائب جبالى المراغى على ضرورة التواصل مع القواعد العمالية وأهمية التواجد معهم داخل مواقع الإنتاج للوقوف على طبيعة المشاكل المتعلقة بالشأن العمالى، والعمل على رفع كفاءة العاملين وزيادة الإنتاج، وعرض رئيس الاتحاد الموقف السياسى الحالى وما تتعرض له مصر من إرهاب اسود يسعى الى ضرب وزعزعة الاستقرار فى البلاد.

واعرب  “المراغى” عن تاييد جموع العاملين لجهود السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وثقتهم الكاملة فى سياسته الحكيمة، وما اتخذه السيد الرئيس من قرارات تهدف الى دفع مسيرة التنمية والإنتاج لافتا الى ان تلك القرارات لم يسبق لأى رئيس جمهورية اتخاذها.

أشار رئيس الاتحاد الى أن مصر هى القلب النابض للامة العربية بكاملها، فاذا مرضت فانها لن تموت، وان القيادة السياسية حريصة على وحدة امنها القومى والعربى.

وشدد “المراغى” على أن عمال وشعب مصر يؤكدون على ثقتهم الكاملة فى القوات المسلحة والشرطة مثمنين على دورهم القومى فى حماية ارض الوطن.

وافاد هشام عبد اللطيف الامين العام للنقابة العامة وامين عام المؤتمر أن النقابة تواصل عقد مؤتمراتها فى جميع محافظات مصر تأكيدا على ضرورة تواصلها مع قواعدها العماليه وعلى رسالتها تجاه أعضائها من عمال مصر الذين يمثلون أكبر تصنيف مهنى من موظفى الحكومه والقطاع الخاص.

وفى نهاية المؤتمر تم اهداء درع النقابه العامه للخدمات اﻻداريه واﻻجتماعيه للنائب جبالى المراغى رئيس الآتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ومنح هدايا تذكاريه لبعض القيادات النقابيه الذين حضروا المؤتمر.