المجلس التنفيذي العربي للعاملين بالزراعة والصناعات الغذائية والصيد في اجتماعه: يؤكد علي وحدة العمال العرب

كتبت : أميرة عبدالله – ويحيي الصاوي

عقد الاتحاد العربي لعمال الزراعة والصناعات الغذائية والصيد اجتماع الأمانة العامة والمجلس التنفيذي في “مجمع صحارى السياحي” برعاية جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا وبإستضافة من الاتحاد المهني لنقابات عمال الصناعات الغذائية في سوريا وبمشاركة وفود نقابية ممثلة للمنظمات العربية الأعضاء بالاتحاد لمناقشة المستجدات على الساحة العربية.

أكد محمد سالم مراد رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد العربي على حرصه حضور جميع الاجتماعات التي تعقد في سوريا وأن الوقوف إلى جانب سوريا في محنتها التي تمر بها واجب على الجميع لأنها كانت ولاتزال صامدة شامخة رغم التحديات الكبيرة التي تعرضت لها.

قال سالم أن الاجتماع في دمشق رسالة للعالم تؤكد أن سوريا آمنة وأنها عاجلاً أم أجلاً سوف تنتصر على الإرهاب كما أنه تأكيد لتضامن النقابيين العرب مع سوريا.

أكد غسان غصن رئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب علي عودة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب نابضا بكل اتحاداته لا سيما اتحاداته المهنية موضحاً أن العرب تجمعهم رسالة واحدة والاتحاد يعمل وسيستمر من أجل رفعة العمال العرب ونهضتهم وحقهم في العيش الكريم.

أشاد القادري بالموقف المشرف للطبقة العاملة وعمال سوريا في مواجهة الحرب الشرسة التي تتعرض لها بلاده مؤكداً أن العمال يصرون على الذهاب إلى أماكن عملهم.

أوضح القادري على أن الهدف من هذا اللقاء هو مناقشة الشأن الزراعي وتبادل الخبرات بما يحقق التنمية في هذا القطاع منوها أن تواجد هذا العدد الكبير من الأشقاء العرب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها سوريا هي خير دليل على أن العمل العربي المشترك سيكون له مستقبل جيد في الفترة القادمة مشيراً إلي أن هناك تكامل زراعي بين الدول العربية سوف يطور خلال المرحلة القادمة بالتعاون والتكاتف.

أكد صلاح ابراهيم الأمين العام للاتحاد العربي مساندة الشعوب العربية ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري والطبقة العاملة في الظروف الصعبة التي تمرون بها البلاد قال نحن على ثقة تامة بتجاوز هذه المرحلة بجهد أبناءها وقياداتها التي تصب في صالح الشعب لتحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء القطر والثقة الأكبر بدور الجيش الذي يقدم التضحيات من أجل تراب بلده وفي ختام أعماله أكد المجلس تمسكه بوحدة العمال العرب تحت راية “الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب” ورفضه لأي شكل من أشكال محاولات شق وتفتيت وحدة العمال العرب.

وعلي هامش المؤتمر إلتقي أعضاد المجلس التنفيذي المهندس أحمد القادري وزير الزراعة السوري لبحث القضايا التي تهم العاملين في القطاع الزراعي.