“عمال الكويت” يطالب مجلس الأمة الجديد بتبني القضايا النقابية والعمالية

كتب : ياسر حماد

أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت المهندس سالم العجمي أن مجلس الأمة المقبل مطالب بتبني جميع القضايا النقابية والتي تمس شريحة كبيرة من الشعب الكويتي، فهي تضم العاملين في القطاع الحكومي والنفطي وكل المؤسسات الحكومية، كما يجب الحفاظ على مختلف المكتسبات العمالية من قبل النواب الجدد بالإضافة إلى أهمية إشراك ممثلي النقابات العمالية في سن كل التشريعات والقوانين التي تتعلق بهم فلا يعقل أن تتخذ قرارات وتسن تشريعات لا يكون هناك من يمثل الحركة النقابية فيها.

أضاف العجمي أن مجلس الأمة المنحل لم يرق إلى مستوى طموح المواطن لذا فالعبء الواقع على كاهل مجلس الأمة المقبل كبير والمسؤوليات جسيمة وهناك العديد من الملفات التي لابد من العمل على حلها من قبل النواب الذين سيوليهم المواطن ثقته.

ومن جانبه أوضح رئيس نقابة العاملين في بلدية الكويت محمد المطيري أن نقابة البلدية حريصة كل الحرص على لم الشمل النقابي وتوحيد الصفوف من أجل التكاتف والتعاضد لمواجهة جميع التحديات التي تواجه الحركة النقابية ومنها إقرار قوانين الخصخصة وعدم إقرار بعض الكوادر والحقوق العمالية التي كفلها الدستور والقانون ومجلس الامة المقبل مطالب بتحمل مسئولياته تجاه الحركة النقابية والعمل على إقرار كل المكتسبات العمالية المطلوبة والحفاظ في الوقت نفسه على المكتسبات العمالية التي يسعى البعض للنيل منها.

بدوره قال سكرتير عام الاتحاد العام لعمال الكويت فراج العرادة هناك العديد من المطالب النقابية التي نطالب أعضاء مجلس الأمة الجدد العمل على حلها و أهمها إصدار القوانين والتشريعات التي تصب في مصلحة الطبقة العمالية خاصة والشعب الكويتي عامة فالنقابي في النهاية مواطن يطمح إلى إصدار تشريعات تخدم مصالحة وتعاونه على مواجهة أعباء الحياة خاصة فلابد من العمل على إلغاء كافة القرارات الحكومية الخاصة برفع أسعار البنزين والضرائب والتصدي للقوانين التي تثير الفتنة داخل المجتمع ومنها سحب الجنسية والبصمة الوراثية.

من جانبه قال رئيس إتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي عامر البسيس نتمنى أن يسعى مجلس الأمة الجديد إلى إقرار الحقوق العمالية التي تمنحهم الكوادر والمميزات التي نصت عليها اللوائح والقوانين فهذه الطبقة العمالية تحتاج إلى المزيد من الرعاية والاهتمام من قبل النواب خاصة أنها شريحة عريضة ومؤثرة في العملية الانتخابية برمتها.

طالب سكرتير عام نقابة العاملين في البلدية مشعل العتيبي النواب بمجلس الأمة المقبل أن يكونوا سندا وعونا لقيادات العمل النقابي من اجل أقرار حقوقهم العادلة فهم الركيزة الأساسية لكافة الخطط التنموية التي ترمي الحكومية تنفيذها.

يذكر أن اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الأمة “أمة 2016” أعلنت في الـ 27 من نوفمبر الماضي أسماء المرشحين الفائزين في الانتخابات .