عمال «المراجل البخارية» يدخلون اعتصامًا مفتوحًا لحين صرف رواتبهم

دخل نحو 200 عامل من عمال شركة المراجل البخارية، في اعتصام مفتوح، أمام مقر الشركة القابضة للكيماويات بجاردن سيتي، لحين صرف مستحقاتهم الشهرية المتوقفة منذ خمسة شهور.

وقال عبد الغفار مغاوري، محامي العمال، إنهم حرروا محاضر قضائية ضد كل من الدكتور عادل الموزي، المشرف العام على وزارة قطاع الأعمال العام، والمهندس عادل رضا رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، من أجل تنفيذ الحكم القضائي الذين حصلوا عليه والذي يقضي بعودة العاملين للشركة.

يذكر أن العاملين بالشركة قد تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، لعدم تنفيذه حكمًا قضائيًا يقضي بعوده ملكية الشركة للدولة مرة أخرى.

وأكد أعضاء اللجنة النقابية بالشركة أن نحو 200 أسره تعاني ظروفًا صعبة للغاية في ظل رفض شركه “أوراسكوم للإنشاء والصناعة” منحهم رواتبهم عقب صدور حكم محكمة القضاء الإداري الخاص ببطلان عقد بيع الشركة، وعودة ملكيتها إلى قطاع الأعمال العام.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا قد أجلت الطعن علي حكم بطلان خصخصة شركة “النصر للمراجل البخارية وأوعيه الضغط” إلى جلسة 21 مارس المقبل، إلى حين ورود تقرير هيئة مفوضي الدولة بالرأي القانوني في الطعن.

المصدر: بوابة الاهرام